اخبار اليمن

مأرب.. مسيرة نسائية حاشدة ووقفة للأطفال تنديدًا بجرائم الاحتلال بحق سكان غزة

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:06 صباحاً - شهدت محافظة مأرب الاثنين، مسيرة نسائية حاشدة ووقفة للأطفال؛ تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة منذ عام.
 
ورددت المشاركات هتافات منددة بالصمت العالمي تجاه ما يتعرض له أبناء غزة من قتل وتنكيل، ورفعن لافتات وصورا كتب عليها عبارات تضامنية مع سكان قطاع غزة.
 
وحيت المشاركات، صمود وثبات الشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية بشكل خاص بوجه الإجرام الإسرائيلي. 

وأدان بيان المسيرة، الجرائم الإسرائيلية وانحياز العالم تجاه إسرائيل، داعيا الى تحرك دولي  لوقف تلك الجرائم وملاحقة مرتكبيها.
 
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية الى مقاطعة كل المنتجات الإسرائيلية، مؤكدا على  استمرار الشعب اليمني في المسيرات والوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته.

وفي سياق متصل، نفذ عشرات الأطفال بمحافظة مأرب الإثنين، وقفة تضامنية مع أطفال غزة والشعب الفلسطيني، وتنديدا بحرب الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، منذ عام كامل دون توقف.
 
وجدد أطفال مأرب، خلال الوقفة، التي جاءت بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، ومرور عام على العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة، جددوا دعوتهم للوقوف صفا واحدا لمساندة الشعب الفلسطيني والمطالبة بحقوقه التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.
 
وطالب بيان الوقفة، الأمم المتحدة القيام بمسؤوليتها تجاه أطفال غزة والعمل على وقف جرائم الإبادة الصهيونية، وإدانة الجرائم البشعة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدنيين والنساء والأطفال، وحملوها المسؤولية الكاملة تجاه المعاناة القاسية التي يتعرض لها أطفال ونساء غزة.
 
وأعلن البيان تضامنه مع منظمة الاونروا مطالبا بعودتها للعمل الميداني على أرض غزة ودعمها لمواصلة عملها الإنساني تجاه غزة واطفالها.
 
ورفع الأطفال خلال الوقفة صورا من مشاهد القتل والتدمير والابادة التي يتعرض لها الأطفال في غزة، ونفذوا مسيرة إلى أمام مقر إقامة ممثلة منظمة اليونيسيف.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا