اخبار اليمن

الحديدة.. مليشيا الحوثي تختطف عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بعد مطالبتهم الإفراج عن زملائهم

عدن - سعد محمود في الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:32 مساءً - اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الأيام الماضية، عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)، وذلك على ذمة إصدارهم بيان ندد باختطاف زملائهم على ذمة احتفالات سبتمبر، وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين.

وقالت النقابة في بيان نشره عدد من المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان، إن جهاز المخابرات الحوثية شن خلال الأيام الماضية حملة اختطافات جديدة طالت ستة محامين من بينهم امرأة ـ أفرج عنها لاحقا ـ وجميعهم من أعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية.

وأضافت أن الاختطافات جاءت عقب إصدار النقابة بيان ندد باختطاف عدد من المحامين وطالب بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين في عملية الاختطاف.

وشملت الاختطافات الجديدة كلاً من (نجيب عبده السحلي، وفاق عبدالهادي الهتاري ـ أفرج عنها ـ أكرم سعيد المسني،  مصطفى محمد الدروبي، عبدالحكيم جمال البعداني، ماهر أحمد الشيباني)، فيما لا يزال المحامي منصور يوسف البدجي مختطفاً من 20 سبتمبر الماضي، حسب البيان.

وأشار إلى أن جميع المختطفين لا يُعلم مصيرهم منذ اختطافهم وحتى اللحظة، داعية إلى سرعة الإفراج عنهم.

وكانت مليشيا الحوثي قد خطفت خمسة محامين في المحافظة على ذمة منشورات احتفالية بذكرى ثورة سبتمبر، وعلى إثر ذلك أصدرت النقابة بياناً في 24 سبتمبر الماضي، تعهدت فيه بمحاسبة مرتكبي جرائم الاختطاف من عناصر جهاز المخابرات وأمن المليشيا بالمحافظة، وتوعدت بالشروع في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد كل المتسببين والمباشرين لجريمة الخطف.

وشنت جماعة الحوثيين حملة اعتقالات طالت المئات من اليمنيين بمختلف فئاتهم في مناطق سيطرتها، على خلفية الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا