اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة

عدن - سعد محمود في الاثنين 30 سبتمبر 2024 06:58 مساءً - أدانت الحكومة اليمنية، الإثنين، بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية، باعتباره انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين، والأعراف الدولية.

جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول في الحكومة نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بعد العدوان الذي استهدف الحديدة وأسفر عن سقوط 4 قتلى وعشرات الإصابات.

وحمل المصدر، الكيان الصهيوني، المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة بما في ذلك تعميق الأزمة الإنسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

وجدد تحذيره للنظام الايراني ومليشياته العميلة، والكيان الصهيوني من خطورة جر المنطقة إلى مزيد من التصعيد، وتحويل أراضيها الى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية.

كما جدد  المصدر، دعوته الى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من اجل حماية الامن والسلم الدوليين، وتجنيب شعوب المنطقة، المزيد من الويلات، والمآسي.

ومساء أمس الأحد، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الكثيب والحالي.

وقال جيش الاحتلال أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا