الارشيف / اخبار اليمن

اليمن.. الحكومة وحزب الإصلاح ومجلس المقاومة يدينون بشدة مجزرة الفجر التي ارتكبها الاحتلال بغزة

عدن - سعد محمود في السبت 10 أغسطس 2024 08:42 مساءً -  

عبرت الجمهورية اليمنية، السبت، عن إدانتها الشديدة، للقصف الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين في حي الدرج بقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد المئات وإصابة العشرات من المدنيين العزل.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن السلام العادل والشامل الذي يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة، لن يتأتى إلا بمنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة التي تكفلها كافة القوانين والمواثيق الدولية.

ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار ووضع حداً للجرائم و الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

في السياق، استنكر حزب التجمع اليمني للإصلاح، حرب الإبادة التي تتعرض لها غزة منذ أكثر من 300 يوم.

وأفاد موقع "الصحوة نت" عن الناطق الرسمي باسم الإصلاح نائب رئيس الدائرة الإعلامية، عدنان العديني قوله، إن ما يجري في غزة هي حرب على الإنسانية جمعاء.

واعتبر العديني أن قصف مدرسة حي الدرج للنازحين، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد، هو استمرار لفضح الغرب ولكل ادعاءاته وأخلاقياته الزائفة بدعمه للكيان الصهيوني.

وأوضح أن جريمة قصف النازحين في غزة دليل على عدم وجود إرادة سياسية لدى الاحتلال الإسرائيلي بالتوصل إلى اتفاق.

كما أدان المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق "مدرسة التابعين" ووصف المجازر بالإبادة الجماعية والتي لا تسقط بالتقادم.

وحمل مجلس المقاومة في بيان، الدول الداعمة للكيان مسؤولية تلك الجرائم، مطالبا، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بقرارات موحدة توقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وتحمل مسؤوليتهم أمام الجرائم النكراء التي ترتكبها إسرائيل يومياً بحق المدنيين.

 وأكد أن الاستهداف الممنهج للمدنيين، والإمعان في استهداف مراكز إيواء النازحين ومحاولة التهجير القسري خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي ، وجرائم حرب تعاقب عليها كل المواثيق الدولية.

وفجر السبت، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما على مدرسة التابعين، التي لجأ إليها نازحون في حي الدرج شرقي غزة، وأسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن 100 شخص وإصابة العشرات أثناء تأديتهم صلاة الفجر.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا