الارشيف / حال الإمارات

مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يعرّف بأهدافه ومهامه

  • 1/2
  • 2/2

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 22 يونيو 2023 10:09 مساءً -  نظّم مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين أمس اللقاء الأول للسفراء والدبلوماسيين المتقاعدين في أبوظبي، وذلك للتعريف بأهدافه ومهامه، والاستماع إلى مقترحات الدبلوماسيين المتقاعدين والإجابة عن استفساراتهم.


 في كلمته شكر معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، كافة السفراء والدبلوماسيين المتقاعدين، وأعرب عن الثناء والتقدير لهم على جهودهم التي بذلوها طيلة فترة عملهم في وزارة الخارجية. وأكد معاليه أن إطلاق مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يأتي تقديراً لعطائهم ودورهم المقدّر والمهم في تمثيل دولة الإمارات بصورة متميزة.


 وقدّم الدكتور سعيد محمد الشامسي، رئيس مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين، عرضاً تضمّن نبذة عن أهداف ومهام المجلس وجدول أعماله خلال الفترة المقبلة.


 كما تضمّنت أجندة اللقاء تعريفاً بأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والتأكيد على أهمية نقل الخبرات من جانب الدبلوماسيين المتقاعدين إلى الدبلوماسيين الشباب.

وتطرّق الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام الأكاديمية، إلى الأدوار التي يمكن أن تقوم بها الأكاديمية لإشراك السفراء والدبلوماسيين المتقاعدين في نقل التجارب والمعارف إلى جيل الدبلوماسيين المقبل.

تابعوا أخبار الإمارات من حال الخليج عبر جوجل نيوز

Advertisements

قد تقرأ أيضا