حال الإمارات

50 مليون درهم حجم إنفاق وزارة تنمية المجتمع على مشاريع التحول الرقمي

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:02 صباحاً - كشفت عائشة يوسف، وكيل وزارة تنمية المجتمع، عن إجمالي حجم إنفاق الوزارة على مشاريع التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية، الذي بلغ 50 مليون درهم، مع تحقيق وفورات بقيمة تجاوزت 10 ملايين درهم سنويًا في التكاليف التشغيلية. وأشارت إلى مواصلة الاستثمار في أدوات الذكاء الاصطناعي لتطوير العمل الحكومي ورفع الجاهزية، بهدف تحسين جودة حياة الأفراد والمؤسسات والشركاء في جميع القطاعات.

وأكدت أن إعادة هندسة الخدمات التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع ورقمنتها أدى إلى رفع مستوى سعادة المتعاملين بنسبة 84%، وتقليص مدة إنجاز الخدمات إلى 50%، بالإضافة إلى تخفيض عدد الوثائق المطلوبة من المتعامل بنسبة 50% وفي بعض الحالات 100%.

وتواصل وزارة تنمية المجتمع جهودها المستمرة لتصميم خدمات رقمية متطورة تلبي احتياجات متعامليها من مختلف شرائح المجتمع بطرق جديدة وفعّالة، تعتمد على استخدامات الذكاء الاصطناعي وتواكب التطورات التكنولوجية العالمية، بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة وينسجم مع التوجهات الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات، بهدف تحقيق رؤية "نحن الإمارات 2031".

وتحرص الوزارة على تطوير الخدمات بشكل مستمر لتنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية لتعزيز التلاحم المجتمعي ودفع عجلة التنمية والتمكين الاجتماعي في الدولة، إضافة إلى تبني استراتيجيات وخطط نستشرف من خلالها الخمسين عامًا القادمة، وصولًا إلى تحقيق التطلعات المستهدفة في مئوية الإمارات 2071.

Advertisements

قد تقرأ أيضا