حال الإمارات

منصور بن محمد: فخورون بإنجازات فرقنا الوطنية والكفاءات الإماراتية دولياً

ابوظبي - ياسر ابراهيم - السبت 12 أكتوبر 2024 12:05 صباحاً - كرمت الحكومة البريطانية، القيادة العامة للدفاع المدني - دبي، تقديراً لجهودها في توظيف برامج الذكاء الاصطناعي المبتكرة لتقليل حوادث الحريق عالمياً، وخفض نسبة انبعاثات الكربون الناجمة عن الحرائق.

جاء التكريم على هامش مشاركة فريق «دفاع مدني دبي» في معسكر «لارك هيل» بالمملكة المتحدة وعرضه لعدد من التجارب الناجحة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشاركته للعديد من الخبرات والمبادرات في تسخير العلوم المتقدمة في مجال الأمن و السلامة، والتي كانت في مجملها حصيلة مخرجات خلوة الذكاء الاصطناعي في دبي.

وقال سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «نبارك لفريق الدفاع المدني في دبي تكريمهم من قبل الحكومة البريطانية.

وذلك إثر جهودهم الرائدة في توظيف برامج الذكاء الاصطناعي المبتكرة لتقليل معدلات حوادث الحريق عالمياً وخفض نسبة انبعاثات الكربون الناجمة عن الحرائق».

وأضاف سموه: «كما نبارك للمقدم الدكتور عيسى أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الدفاع المدني بدبي بمناسبة تعيينه عضواً في مجلس إدارة المجلس الوطني لقادة الإطفاء في المملكة المتحدة، كأول عضو دولي».

وتابع: «فخورون بهذه الإنجازات لفرقنا الوطنية وللكفاءات الإماراتية على الصعيد الدولي.. مبادرات دبي مستمرة وهدفنا ترك بصمات إيجابية على الصعيد الإقليمي والدولي من أجل عالم أفضل وغد أفضل».

تعيين

وباركت القيادة العامة للدفاع المدني - دبي للمقدم الدكتور عيسى أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الدفاع المدني بدبي، تعيينه عضواً في المجلس الوطني لقادة الإطفاء في المملكة المتحدة، كأول عضو دولي ينضم إلى مجلس الإدارة.

تكريم

وكان فريق «دفاع مدني دبي» قد حصل مؤخراً على تكريم من قبل الهيئة الوطنية للحماية من الحرائق، الأكبر عالمياً في مجال الإطفاء ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن برنامج الاستعداد البيئي كأفضل برنامج عالمي لتخفيض حوادث الحريق عبر منظومة تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح والممتلكات، كما تم اختيار المقدم دكتور عيسى المطوع رئيساً لوحدة المؤشرات العالمية لحوادث الحريق ورئيساً لمراكز الأبحاث ضمن التحالف العالمي لخفض انبعاثات الكربون.

Advertisements

قد تقرأ أيضا