حال الإمارات

جامعة «بليخانوف» الروسية تفتتح مقرها الإقليمي في مجمع دبي للمعرفة

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الجمعة 11 أكتوبر 2024 06:44 مساءً - أعلنت جامعة "بليخانوف" الروسية للاقتصاد عن افتتاح حرمها الجامعي الجديد في مجمّع دبي للمعرفة، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة للتعلّم مدى الحياة، وذلك في إطار خططها التوسعية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم أمس في مجمّع دبي للمعرفة، أحد مجمّعات الأعمال العشرة المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم في دبي، الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم، رئيسة إدارة مركز أمنيات لرعاية أصحاب الهمم في دبي، وسعادة تيمور زابيروف، سفير روسيا الاتحادية لدى الدولة، وسعادة أوليغ فومين، القنصل العام في دبي والامارات الشمالية.

شهد الحفل سعادة أوديس بايسلطانوف، النائب الأول لوزير الرياضة في روسيا الاتحادية، وأندريه تيريخين، مكتب التمثيل التجاري لروسيا الاتحادية في الدولة، وأحمد الزرعوني نائب رئيس مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وإيفان لوبانوف رئيس جامعة بليخانوف الروسية للاقتصاد، وعمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري، ومروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، وغريغوري فيليكيخ، المدير المساعد لمؤسسة روسكونغرس.

ويعكس افتتاح الجامعة الروسية الجديدة قدرة دبي على استقطاب الطلاب من كافة أنحاء العالم، ترسيخاً لمكانتها الرائدة كوجهة عالمية للتعليم العالي.

وتعتزم الجامعة التي تعد بين أفضل 150 جامعة في مجال العلوم الاقتصادية والاقتصاد القياسي وفقاً لتصنيف "كيو إس" العالمي للجامعات لعام 2023، التعاون بشكل فاعل مع قادة قطاع التعليم على مستوى المنطقة من مقرّها الجديد في مجمّع دبي للمعرفة، بما يسهم في تعزيز العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وشركائها العالميين.

وقدم إيفان لوبانوف، عميد جامعة "بليخانوف" في موسكو، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعمها المستمر خلال مراحل المشروع، مشيراً إلى جهود هيئة التدريس المتميّزة في جامعة "بليخانوف" والتي تضم نخبة من المتخصصين ذوي خبرات دولية واسعة.

وأشار مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، إلى حرص مجمع دبي للمعرفة على تعزيز أواصر التعاون مع جميع الجهات والمؤسسات المتخصصة على الصعيدين العالمي والإقليمي بهدف إعداد الطلاب من مختلف الفئات العمرية وضمان جهوزيتهم التامة لدخول أسواق العمل اليوم والغد.

وأكد الالتزام بإعداد جيل جديد من أصحاب المواهب المبتكرة الذين يتمتّعون بما يلزم من مهارات لتلبية احتياجات المستقبل، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 وإستراتيجية التعليم في إمارة دبي E33.

من جهتها، بيـنت الدكتورة سفيتلانا مالكاروفا، رئيسة جامعة "بليخانوف" في دبي، أن الحرم الجامعي الجديد في دبي سيضم مراكز أبحاث متخصّصة في علم الأعصاب وارتباطه بالاقتصاد والرياضيات والعلوم السيبرانية والخدمات المصرفية الإسلامية والدراسات الديموغرافية. معربة عن فخرها بحصولهم على الاعتماد الأكاديمي الرسمي من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات والترخيص من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

تجدر الإشارة إلى أنّ جامعة "بليخانوف" في دبي ستمنح شهادات البكالوريوس في التمويل والتسويق، مع التركيز بشكل أساسي على مفاهيم مثل التمويل المؤسسي والتنمية المستدامة. ويمكن للطلاب أيضاً الحصول على شهادات الماجستير في التمويل المؤسسي والأعمال الرقمية، مع التركيز على مجالات تخصّص مستقبلية مثل إستراتيجيات النمو والتحوّل الرقمي والابتكار في التكنولوجيا المالية. والأهمّ من ذلك هو حصول الطلاب على شهاداتهم الجامعية من كلّ من دولة الإمارات وروسيا فور تخرّجهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا