حال الإمارات

منصور بن محمد: كليات التقنية العليا تعد كفاءات وطنية تساهم في مسيرة التنمية الشاملة

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:45 مساءً - شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، احتفال كليات التقنية العليا بدبي بتخريج دفعة العام 2024 تحت شعار «تمكين العقول.. صناعة المستقبل»، والذي أقيم، أمس، في قاعة كوكاكولا أرينا بدبي، حيث كرم سموه 34 من أوائل الخريجين الحاصلين على تقدير الامتياز، والامتياز مع مرتبة الشرف، ضمن خريجي الدفعة البالغ عددهم 432 خريجاً وخريجة.

وقال سموه في تدوينة نشرها عبر حسابه في منصة «X»: «‏شهدت اليوم «أمس»، حفل تخريج دفعة 2024 من كليات التقنية العليا بدبي، وكرمنا الخريجين المتفوقين ضمن الدفعة التي ضمت 432 خريجاً وخريجة، كليات التقنية العليا صرح أكاديمي نفخر به.

ونثمن دورها في إعداد كفاءات وطنية تساهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة. نبارك لجميع الخريجين وأسرهم، ونتمنى لهم كل التوفيق في المرحلة المقبلة من مسيرتهم العلمية والعملية في خدمة وطننا الغالي».

حضر الاحتفال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الرياضة، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور يحيى الأنصاري، المدير التنفيذي لكليات التقنية بدبي، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وأولياء أمور الخريجين والخريجات.

واستهل الاحتفال بالسلام الوطني، وعرض فيديو «مسار التميز»، والذي تضمن ملامح من إنجازات كليات التقنية العليا - دبي، ثم ألقى الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، كلمة مجلس أمناء الكليات.

والتي تقدم فيها بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، لدعمهم اللامحدود لكليات التقنية العليا، مما عزز مسيرة نجاحها وتميزها في إعداد كفاءات نوعية في مختلف المجالات الحيوية.

وقال الدكتور العيان: «نحتفي اليوم بشباب الوطن، كوكبة جديدة من خريجي كليات التقنية العليا بدبي دفعة 2024 تحت شعار «تمكين العقول.. صناعة المستقبل»، مخرجات تم تأسيسها بما يتوافق مع رؤى القيادة الرشيدة».

مشيراً إلى أن مجمع كليات التقنية منذ تأسيسه حرص على أن يكون منصة لإعداد القوى البشرية، التي تسهم بشكل فعال في بناء منظومة اقتصادية راسخة الأركان، مستعرضاً جانباً من إنجازات الكليات وما حققته من نجاحات في إعداد الكفاءات وتوظيفها في مختلف قطاعات العمل المهمة والحيوية.

بعد ذلك، أعلن الدكتور العيان، باسم مجلس أمناء الكليات، تخريج 432 خريجاً وخريجة من كليات التقنية بدبي دفعة العام 2024، ممن أكملوا دراستهم بنجاح، وحصلوا على شهاداتهم بجدارة واستحقاق، استعداداً للانطلاق للمساهمة في التنمية وخدمة الوطن.

وعبّر الخريجون في كلمتهم عن سعادتهم بتخرجهم، وفخرهم بانتمائهم لكليات التقنية العليا، التي أعدتهم بكل جاهزية ومكنتهم من المهارات والمعارف ليكونوا قادرين على التحدي والمنافسة وإثبات ذاتهم، وتقدموا بأسمى معاني التقدير والشكر والعرفان للقيادة الرشيدة لما تحيطهم به من الدعم الدائم، والحرص على تمكينهم من تحقيق طموحاتهم العلمية والاستعداد للمستقبل.

وتضمنت كلمة الخريجين كل مشاعر الشكر والامتنان لمن شاركهم طريق الدراسة والنجاح، من أولياء أمورهم الذين قدموا لهم كل الرعاية والاهتمام، وكانوا إلى جانبهم في كل مراحل حياتهم، وكذلك لأساتذتهم الذين أدوا رسالتهم بكل أمانة وإخلاص، وكانوا وراء نجاحهم وتفوقهم العلمي.

وفي ختام الحفل، تم التقاط الصورة التذكارية لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مع الخريجين والخريجات، إذ بارك لهم سموه نجاحهم وتفوقهم، متمنياً لهم كل التوفيق في حياتهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا