حال الإمارات

شراكة لتوفير بيئات عمل دامجة وتعليمية مخصصة لأصحاب الهمم

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:19 مساءً - واصلت وزارة تنمية المجتمع جهودها لتعزيز فرص توظيف أصحاب الهمم من خلال توسيع شراكاتها مع المؤسسات الحكومية والخاصة، بما في ذلك مؤسسة «أم انكلوسيف» لتمكين أصحاب الهمم، والتي شاركت ضمن جناح الوزارة في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024.

وقالت حصة جميل أخصائي الأفراد والمواهب في المؤسسة «أم انكلوسيف» إن هناك تعاوناً كبيراً مع وزارة تنمية المجتمع، حيث تلعب الوزارة دوراً محورياً في دعم ومساندة منصة المؤسسة لتحقيق أهدافها.

وبصورة تتقاطع بشكل رئيسي مع أهداف وزارة تنمية المجتمع الرامية إلى توفير الوزارة بيئات عمل دامجة لأصحاب الهمم ومساعدة هذه الفئة على إيجاد فرص وظيفية عبر منصة توظيف أصحاب الهمم التوظيف التابعة لها.

وأوضحت، أن دعم الوزارة يتمثل في توفير قاعدة بيانات عن أصحاب الهمم، ومترجمي إشارة عند الحاجة وأماكن لعقد ورش تدريبية وغيرها، لافتة إلى أنهم يسعون إلى تنظيم معرض للتوظيف تحت مسمى فرصة نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وقالت، إن منصتهم نجحت في توظيف 70 شخصاً من أصحاب الهمم منذ إطلاقها في 2022، علاوة على تدريب 22 ألف موظف من جهات عمل مختلفة حول كيفية التعامل مع الموظف من أصحاب الهمم، وسبل الدمج الصحيحة لهم عبر توفير بيئات عمل مواتية لهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا