حال الإمارات

هطول أمطار الخير على مناطق بالشارقة ورأس الخيمة والفجيرة

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 6 أكتوبر 2024 02:28 مساءً - شهدت المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من الدولة، ظهر اليوم الاحد، هطول أمطار مختلفة الشدة، تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، غطت مناطق من إمارة الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة.

وقال المركز الوطني للأرصاد، إن وادي العجيلي في إمارة راس الخيمة، شهدت في تمام الساعة الواحدة و41 دقيقة ظهراً، سقوط أمطار خفيفة، مشيراً في الوقت نفسه، إلى ان مستوى هطول الامطار شهد تزايدا في تمام الساعة الواحدة و46 دقيقة، لتتحول شدة الأمطار إلى متوسطة ثم غزيرة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد، بأن محطات الرصد، سجلت في تمام الساعة الثانية ودقيقتين، هطول أمطار خفيفة على طريق خورفكان باتجاه شيص في إمارة الشارقة، في الوقت الذي سجلت فيه منطقة الخليبية بإمارة الفجيرة في تمام الساعة الثانية و14 دقيقة، هطول امطار خفيفة.

وأرجع المركز الوطني للأرصاد السبب في ذلك إلى تأثر الدولة، بامتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي من الجنوب وكذلك امتداد منخفض علوي آخر من الشمال معه كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تكون السحب الركامية المحلية على بعض المناطق الشرقية والشمالية وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية يصاحبها سقوط أمطار.

وحول الطقس المتوقع ليوم غداً الإثنين، أفاد المركز الوطني للارصاد، ان الدولة تشهد تشكلا لبعض السحب الركامية المحلية على المناطق الشرقية والشمالية وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً ويصاحبها البرق والرعد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة إلى قوية أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، بينما يكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

Advertisements

قد تقرأ أيضا