حال الإمارات

وزارة الداخلية: فتح الملف المروري تلقائياً لمن أكمل عامه الـ18

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 3 أكتوبر 2024 01:36 مساءً - أعلنت وزارة الداخلية عن إدخالها تحديثات في منظومة خدماتها الالكترونية ضمن برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"، يتم موجبها فتح ملف مروري تلقائياً لفئة الشباب بمجرد دخولهم وإكمالهم عامهم الـ18 سنة، مشيراً إلى أن جميع المستفيدين ستصلهم رسائل نصية "SMS" إلى هواتفهم المتحركة تهنئهم وتبلغهم بذلك.

وأفادت الوزارة بأن الخدمات التي تستهدف من خلالها تسريع منظومة الخدمات المقدمة لمختلف فئات الجمهور تضمنت الانتهاء من إجراءات تصفير "البيروقراطية" في 11 خدمة جديدة، ضمن حزمة خدماتهما في قطاع تراخيص الآليات والسائقين، مشيرةً إلى أن الخدمات الجديدة ستسهم في خفض المدة الزمنية إلى زمن "قياسي".

وقالت إنه استجابةً لبرنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، فقد قامت وزارة الداخلية بتصفير خدمات "إصدار لوحة بدل فاقد أو بدل تالف رقمية" وتغيير بيانات الملكية عبر إشعارات رقمية، موضحةً أن الحصول على تصريح مواقف أصحاب الهمم أصبح تلقائياً.

وبحسب فيديو نشرته الوزارة على نافذتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "X"، فقد اشتملت الخدمات على خدمة "إدراج رخصة القيادة والملكية في محفظة أبل"، وتبديل الرخص من دول أخرى بكل سهولة.

ونوهت الوزارة بأن إصدار ملكية المركبة أصبح مباشرة من وكالة السيارات، في الوقت الذي تم فيه تفعيل نقل الشهادات رقمياً التي تتم تجربتها حالياً في إمارة ابوظبي.

وتشمل الخدمات تبسيط خدمات نقل المركبة وخدمة التعرفة، وإلغاء إلزامية الطباعة والتوصيل لرخص القيادة والملكية واعتماد النسخة الإلكترونية، ونقل ملكية المركبة وشطبها رقمياً عبر خدمة واحدة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا