الارشيف / أهم الاخبار

توقعات الطقس للأسبوع الأخير من أغسطس .. أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة

الرياض - ياسر الجرجورة في الاثنين 26 أغسطس 2024 03:43 مساءً - أعلنت أحدث النواتج من مركز طقس العرب أن المملكة العربية السعودية ستشهد تجددًا للأمطار الرعدية خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس 2024 وهذه التوقعات تأتي نتيجة لتدفق الرطوبة المدارية إلى شبه الجزيرة العربية، وتزامنها مع تقدم "الحزام المداري الوهمي" الذي يؤثر على الطقس في المنطقة.

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار

من المتوقع أن تتركز الأمطار الرعدية في المناطق التالية:

  • جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة: ستشهد هذه المناطق نشاطًا ملحوظًا للسُحب الركامية، مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرديات وهذا قد يؤدي إلى جريان كبير للأودية والشعاب وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق.
  • المدينة المنورة، تبوك، حائل، القصيم: في الأيام الأخيرة من الشهر، قد تمتد تأثيرات السُحب الركامية إلى هذه المناطق، مع احتمالية هطول أمطار متفرقة وعواصف رعدية كما قد يشهد الطقس نشاطًا في الرياح الهابطة.

توقعات الطقس في بقية المناطق

الشرقية والرياض من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في هاتين المنطقتين أعلى من المعدلات المعتادة، حيث قد تصل إلى نهاية الأربعينيات مئوية وقد تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة، قد يصحبها هطول زخات متفرقة من المطر في مناطق محدودة.

مكرمة ملكية لمستفيدي حساب المواطن الدفعة 82 .. حقيقة زيادة راتب شهر سبتمبر 2024!

كم عدد مواسم الطقس الموجودة في المملكة العربية السعودية؟

أربعة فصول متميزة. 

Advertisements

قد تقرأ أيضا