الارشيف / أهم الاخبار

موعد نزول رواتب التقاعد المدني والعسكري لشهر سبتمبر

الرياض - ياسر الجرجورة في الأحد 25 أغسطس 2024 08:14 مساءً - مع اقتراب موعد صرف رواتب التقاعد لشهر سبتمبر، يترقب الآلاف من المتقاعدين في المملكة العربية السعودية نزول مستحقاتهم المالية في حساباتهم البنكية وأعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن تحديد موعد صرف الرواتب ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك بعد قرار توحيد موعد الصرف مع التأمينات الاجتماعية وفي الوقت نفسه نفت المؤسسة ما تم تداوله حول صرف 750 ريالًا إضافيًا بمناسبة اليوم الوطني السعودي، مؤكدةً أن الرواتب ستصرف كما هي دون زيادة إضافية إلا لمن يضيف معالاً لمعاشه الشهري بحد أقصى 20%.

زيادة رواتب التقاعد المدني والعسكري 750 ريال

فيما يتعلق بالشائعات التي تم تداولها حول صرف 750 ريالًا زيادة في رواتب التقاعد للمدنيين والعسكريين بمناسبة اليوم الوطني، نفت المؤسسة العامة للتقاعد تلك الشائعات وأكدت أن الرواتب ستصرف كما هي بدون أي زيادة، باستثناء الحالات التي يضيف فيها المتقاعد معالاً إلى معاشه الشهري، حيث يمكن أن تصل الزيادة إلى 20% كحد أقصى.

موعد صرف رواتب التقاعد لشهر سبتمبر

كما أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أنه تم توحيد موعد صرف الرواتب مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. وعليه سيتم صرف رواتب التقاعد لشهر سبتمبر يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، وستظل الرواتب متاحة في حسابات المستفيدين حتى نهاية اليوم.

"بأسعار تبدأ من 1399 ريال" خصومات وعروض مكيفات الزامل لصيف 2024 لا تفوتك

حالات توقف معاش التقاعد

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن الحالات التي قد تؤدي إلى توقف صرف الراتب، وتشمل:

  • وفاة المستحق للمعاش.
  • زواج المستفيدة من المعاش.
  • التحاق المتقاعد بوظيفة ذات دخل شهري كبير.
  • انتهاء حالة العجز المرضي للمتقاعد المستفيد من المعاش.
  • بلوغ الابن المعال عمر 21 عامًا وهو غير مقيد بمراحل التعليم، أو بلوغه عمر 26 عامًا إذا كان مقيدًا بالتعليم.

بهذا يتضح أن رواتب التقاعد ستصرف في موعدها المحدد دون أي زيادة بمناسبة اليوم الوطني مع ضرورة الانتباه إلى الحالات التي قد تؤدي إلى توقف صرف المعاش.

أكبر خصم على هاتف سامسونج جالكسي إس 24 بلس من أمازون السعودية

كم راتب المتقاعد العسكري السعودي؟

 يسوى المعاش على أساس جزء من (35) جزء من الراتب الأساسي الأخير الذي كان يتقاضاه العسكري على النحو التالي ( 35 × 12 = 420 شهر).

Advertisements

قد تقرأ أيضا