تكنولوجيا

“سدايا” تحصد أفضل 7 مشاريع بالمدن الذكية آسيويًا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - المحتوي

حصدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، ممثلة في المنصة الوطنية للمدن الذكية “Smart C”، جائزة أفضل سبعة مشاريع في المدن الذكية بقارة آسيا خلال المؤتمر العالمي للمدن الذكية المقام في الصين خلال الفترة من 25-29 سبتمبر 2024.

المدن الذكية وخوارزميات الذكاء الاصطناعي

كما نالت المنصة الجائزة نظير الجهود التي تقدمها من خلال التحليلات المتقدمة لنماذج المحاكاة التي تدعم بناء الخطط والتوجهات المستقبلية، بحلول قائمة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وتعد منصة “Smart C” المشروع الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي حقق هذا الإنجاز؛ إذ تم اختيار سبعة مشاريع فائزة من بين أكثر من 90 مشروعًا، تم تقديمها خلال المؤتمر في قارة آسيا.

مؤشرات تشغيلية حية

كما تتضمن المنصة مؤشرات تشغيلية حية لمتابعة القطاعات الحيوية في مدن المملكة الرئيسية. وعلى رأسها مدينة الرياض؛ من أجل تحقيق تنمية حضرية مستدامة تسهم في تحقيق مستهدفات جودة الحياة.

وشاركت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، الثلاثاء الماضي، في جلسة حوارية لبناء القدرات البشرية تحت عنوان “تنمية قدرات الذكاء الاصطناعي.. نحو شبكة عالمية للجميع”.

كما استعرضت رحاب بنت سعد العرفج، مدير عام الشراكات الإستراتيجية في سدايا، خلال الجلسة، جهود المملكة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. لا سيما في بناء القدرات البشرية بمجال الذكاء الاصطناعي على المستوى الوطني. هذا بالإضافة إلى جهودها الدولية في ذلك المجال تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة العالمية.

“سدايا” تحصد 7 جوائز

مشاركة أكثر من 200 خبير في أكثر من 50 جلسة

ويشارك في المؤتمر العالمي للمدن الذكية في الصين أكثر من 200 خبير في أكثر من 50 جلسة.

كما يناقش المؤتمر 5 محاور، تتمثل في:

– تمكين التقنيات.

– الطاقة والبيئة.

– الخدمات اللوجستية والنقل.

– خدمات نمط الحياة والمدينة.

– المرافق العامة والاقتصاد.

وذلك بهدف استكشاف إمكانات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا