مدرب عُمان يعول على «الحضور الذهني» أمام الأردن

دبي - هبه الوهالي - شدَّد رشيد جابر، مدرب منتخب سلطنة عُمان الأول لكرة القدم، على أهمية «الحضور الذهني» عند مواجهة الأردن على ملعب عمان الدولي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، الثلاثاء، موضحًا أن صعوبة المجموعة الثانية تكمن في تقارب مستويات المنتخبات الستة.
وتحتل عُمان المركز الرابع في المجموعة بثلاث نقاط، متأخرة بفارق نقطة واحدة عن الأردن، فيما تتصدر كوريا الجنوبية والعراق المجموعة الثانية بسبع نقاط لكل منهما.
وتحتل الكويت المركز قبل الأخير بنقطتين متفوقة بفارق نقطة واحدة عن منتخب فلسطين بعد ثلاث مباريات.
وقال جابر، الذي تولى تدريب عُمان الشهر الماضي بعد رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عقب أقل من ثمانية أشهر من تعيينه، في مؤتمر صحافي في عمان، الإثنين «الحضور الذهني مهم جدًّا سواء داخل أو خارج أرضك وهو مرتبط بأداء الفريق والجهد المبذول».
وأوضح «استعداداتنا جيدة وبدأت بمباراة الكويت في الجولة الماضية. مباراة الغد مهمة وصعبة، لأنها أمام فريق يملك عناصر جيدة ومنظم دفاعيًّا، ونتمنى الخروج بنتيجة إيجابية».
وبيَّن «إذا أردنا الذهاب بعيدًا في التصفيات يتعيّن علينا أن نكون جيدين دائمًا، خاصة بعدما عدنا إلى المنافسة من جديد، لكن لدينا تحدٍّ آخر غدًا».
وخسرت عُمان في أول جولتين أمام العراق 0ـ1 وكوريا الجنوبية 1ـ3، قبل أن تُلحق بالكويت هزيمة ثقيلة 4ـ0، الخميس الماضي.
وأضاف المدرب العُماني «صعوبة المجموعة تكمن في تقارب مستويات المنتخبات الستة. كرة القدم تعتمد على تفاصيل صغيرة وما يهمني تقديم أداء جيد قائم على تحرر اللاعبين والأداء بحرية.
وتابع: «نملك الحافز لاستكمال المسيرة بتحقيق نتيجة إيجابية والتمسك بحظوظنا في التأهل إلى كأس العالم. مباراة الغد لا تعتمد على العناصر الفردية بقدر اعتمادها على منظومة الفريق».
وقال علي البوسعيدي، لاعب عُمان «جاهزون تمامًا لمباراة الغد. مباراة الكويت كانت مهمة لنا ونأمل في مواصلة النتائج الإيجابية».
وذكر «يتعين على لاعب كرة القدم الأداء في جميع الظروف، وسبق ولعبنا في ظروف مختلفة وبحضور جماهيري كبير، وقدَّمنا أداءً ونتائج جيدة».
وأضاف «ثقافة الانتصار مهمة للغاية في كرة القدم، وأثق في أن جميع عناصر الفريق يشعرون بالمسؤولية عند ارتداء قميص المنتخب. أثق تمامًا في أن الجميع سواء إعلام أو جماهير أو مسؤولين يقفون معنا، ونأمل جميعًا في تحقيق نتيجة إيجابية».
ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات.

Advertisements

أخبار متعلقة :