الارشيف / حال الرياضة

سكورزا.. 45% هزائم.. وخيبة إقصائية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - يخوض البولندي ماتشي سكورزا، مدرب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، اليوم، ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وفي جعبته 19 انتصارًا فقط من أصل 53 مباراة قارية في مسيرته الفنية.
وتبلغ نسبة الانتصارات التي حققها نحو 36 في المئة من إجمالي سجلّه القاري.
في المقابل، تلقى 24 هزيمة بما يساوي 45 في المئة، وتعادل 10 مرات، حسب صفحته على موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني المتخصص في كرة القدم. وعلى مستوى دوري أبطال آسيا، يملك سكورزا 6 مباريات في البطولة، جميعها في دور المجموعات من نسخة 2013، عندما كان يقود الاتفاق السعودي.
وحقق في تلك المشاركة انتصارين، وتعادل مرة، وتلقى 3 هزائم.
وخلال تجربته مع الاتفاق أيضًا، خاض المدرب البولندي الدور الإقصائي الآسيوي الوحيد في مسيرته مع الأندية، وهو نصف نهائي كأس الاتحاد 2012، وعجز عن تجاوزه بالهزيمة ذهابًا وإيابًا أمام الكويت الكويتي.
ويعدّ أوراوا التجربة الآسيوية الثالثة لسكورزا، بعد الاتفاق، والمنتخب الإماراتي الأولمبي.
وتنقل المدرب خلال مشواره المهني، بين أندية مختلفة في بلاده وتلك المحطات الآسيوية فقط.
ومع الأندية البولندية شارك في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، فضلًا عن بطولة الدوري الأوروبي بنسختيها القديمة والحديثة.
وفي مغامرته مع الأولمبي الإماراتي، ظهر قاريًّا أيضًا، في دورة الألعاب الآسيوية 2018، وحقق برونزيتها، وفي كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، وخرج من ربع النهائي.

في سايتاما.. 7500 يشاهدون النهائي
يفتح نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني ملعبه “سايتاما 2002”، اليوم، أمام الآلاف من مشجّعيه لمتابعة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على شاشته المثبّتة أعلى المدرّجات.
وكشف موقع “أساجي بلس” الياباني، أمس، عن تلقي النادي أكثر من 7 آلاف و500 طلب لمشاهدة البث الحي للمباراة التي تجمع بين الفريق الياباني، الملقّب بـ “الشياطين الحمر”، والهلال، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وبحسب الموقع ذاته، سيبدأ فتح الأبواب قبل ساعتين ونصف الساعة من المباراة التي تنطلق عند الـ 08:30 مساءً بالتوقيت السعودي “02:30 صباحًا بالتوقيت الياباني”.
وتعجب الموقع من تنظيم حدث كهذا في توقيت متأخر، عادًا ذلك سابقة ليس لها مثيل من قبل.
وخلال الفترة بين بدء الدخول وانطلاق المباراة، ستعرض شاشة الملعب لقطات مسجّلة من البطولة، ولا سيّما محطات الفريق خلال مشوار تأهله إلى الدور النهائي.
ويوصف “سايتاما 2002” بالملعب الأكبر في اليابان، ويستضيف مباريات أوراوا والمنتخب الياباني الأول.

مونديالي وحيد يدعم اليابانيين
مثَّل لاعب واحد فقط فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم في النسخة الأخيرة من كأس العالم للمنتخبات، التي استضافتها قطر بين شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، هو هيروكي ساكاي، الظهير الأيمن.
ووقع اختيار هاجيمي موريياسو، مدرب المنتخب الياباني، على ساكاي ضمن 7 لاعبين استدعاهم للمونديال من الدوري المحلي.
وفي البطولة شارك الظهير الأيمن أساسيًّا أمام ألمانيا في أولى جولات دور المجموعات، وبديلًا أمام كرواتيا في موقعة دور الـ 16 التي انتهت بمغادرة الساموراي عبر ركلات الترجيح.

رابع الدوري.. وثالث الكأس
استبق فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمعه مع الهلال اليوم، بخوض 13 مباراة في الموسم الكروي المحلي.
وتتوزع هذه المباريات على بطولتين، بواقع 9 في الدوري الممتاز، و4 في كأس رابطة المحترفين.
وجمع الفريق الملقب بـ “الشياطين الحمر” 17 نقطة من مبارياته التسع في الدوري، عبر تحقيق 5 انتصارات، وتعادلين، مقابل السقوط مرتين.
أما في كأس الرابطة، فخرج متعادلًا من جميع مبارياته الأربع.
ويحتلّ في الدوري، المكوّن من 18 فريقًا، المركز الرابع، بفارق نقطتين عن فيسيل كوبي، رائد الترتيب.
وفي الكأس، يأتي ثالثًا ضمن مجموعة تضم 4 فرق، يتأهل اثنان منها إلى الدور ربع النهائي.

غاني يحرس المرمى
يتنافس 3 حراس مرمى أحدهم من أصول غانية، على حماية عرين فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم أمام الهلال، اليوم، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.ويعتمد البولندي ماتشي سكورزا، مدرب الفريق، على المخضرم شوساكو نيشيكاوا في مباريات الدوري، فيما يوزّع المهمة في كأس الرابطة على الحارسين الآخرين أيومي نيكاوا، وزيون سوزوكي.ويبلغ سوزوكي من العمر 20 عامًا، وولد في الولايات المتحدة لأب ياباني وأم من أصول غانية.وفي دوري أبطال آسيا، جلس نيشيكاوا بديلًا لسوزوكي في أول 4 مباريات، وانعكس الوضع لاحقًا.

أوراوا يرفع راية الهجوم
ينوي البولندي ماتشي سكورزا، مدرب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، انتهاج طريقة هجومية أمام الهلال، اليوم، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، حسب تصريحات أدلى بها أمس خلال مؤتمر صحافي.
وقال سكورزا، في المؤتمر الذي غطّته “الرياضية”: “مباراة كهذه تتطلب منّا الحرص على التسجيل وألا نلعب بطريقة دفاعية لتعزيز حظوظنا قبل خوض مواجهة الإياب”.
وأكد المدرب جاهزية فريقه واستعداده التام لخوض المواجهة، مشددًا على امتلاكه لاعبين مميزين كحال الهلال الذي قدَّم مستويات لافتة في كأس العالم للأندية.
واسترجع البولندي ذكريات تجربته السابقة مع الاتفاق، ووصفها بالرائعة، مشيرًا إلى ازدياد قوة الهلال مقارنة بتلك الفترة. سكورزا.. 45% هزائم.. وخيبة إقصائية

سكورزا.. 45% هزائم.. وخيبة إقصائية

Advertisements

قد تقرأ أيضا