حال الرياضة

الزمالك يخطف 13 لقبا تحت أنظار الأهلي

دبي - هبه الوهالي - تُوِّج فريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم، مساء الجمعة في الرياض، بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، وزاد من عدد ألقاب الكؤوس التي حقَّقها عبر الفوز على الأهلي، جارِه وغريمِه التقليدي، إلى 13.
وكسِب الزمالك النسخة الـ 33 من السوبر الإفريقي عبر ركلات الترجيح، 4ـ3، بعدما أسفر الوقت الأصلي من مواجهته مع الأهلي، البطل التاريخي للمسابقة، عن التعادل 1ـ1، على ملعب «المملكة أرينا».
وتقدَّم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي لـ «الأحمر» بهدفٍ من ركلة جزاءٍ في الدقيقة 44، نفذها بعد اعتراضاتٍ مطوَّلةٍ من لاعبي الزمالك على قرار الحكم الليبي معتز الشلماني احتسابها.
وتعادل «الأبيض» في الدقيقة 77 بواسطة المهاجم ناصر منسي من أول لمسةٍ بعد دخوله بديلًا للمهاجم التونسي سيف الجزيري، الذي عجز عن تهديد مرمى الحارس محمد الشناوي.
وكسِب الأهلي 17 لقبًا، محليًّا وقاريًّا، نتيجة الفوز على الزمالك خلال مبارياتٍ نهائيةٍ لبطولاتٍ رسميةٍ، فيما فعلها الزمالك 12 مرةً سابقةً، رافعًا العدد عبر السوبر الإفريقي 2024.
وعلى حساب الأهلي، تُوِّج النادي الأبيض تسع مراتٍ بكأس مصر، ومرتين بالسوبر المصري، ومثلهما بالسوبر القاري، فيما حصد «الأحمر»، أمام غريمه التقليدي، ألقاب عشر نسخٍ من كأس مصر، وست نسخٍ من السوبر المحلي، ونسخةٍ من دوري أبطال إفريقيا.
ورغم خسارته، في «المملكة أرينا»، يظل الأهلي البطل التاريخي لكأس السوبر الإفريقي بثمانية ألقابٍ، فيما عزَّز البطلُ وصافته سجلَّ أبطالها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا