حال الرياضة

قبل برايتون.. تشيلسي يستعيد لافيا

دبي - هبه الوهالي - تلقى فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، دفعة معنوية بعودة لاعب خط الوسط البلجيكي روميو لافيا، في الوقت الذي يسعى فيه لتحقيق أول انتصار له على ملعبه في الدوري الممتاز الموسم الجاري، عندما يواجه برايتون السبت لحساب الجولة السادسة.
ويغيب لافيا، الذي شارك آخر مرة في هزيمة تشيلسي الوحيدة في الدوري 0- 2 أمام مانشستر سيتي، عن الملاعب إثر تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال التدريبات.
وسجل اللاعب، البالغ من العمر 20 عامًا، المنضم من ساوثهامبتون في أغسطس 2023، مشاركة واحدة فقط بديلًا الموسم الماضي، إذ عانى من العديد من مشكلات الإصابة.
وقال الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي للصحافيين الجمعة: «لافيا متاح لمباراة السبت، الوحيد الذي سيغيب هو رييس جيمس الذي لا يزال غائبًا ولا توجد مستجدات حقيقية بشأنه راهنًا».
وأضاف:«سنرى ما إذا كان لافيا يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة كاملة. لدينا جلسة تدريبية أخرى الآن وبعدها سنقرر، لكن الشيء الأكثر أهمية هو عودته أخيرًا».
ويتمتع ماريسكا بأريحية في اختياراته للهجوم بعد أن سجل نيكولاس جاكسون هدفين أمام ويستهام يونايتد مطلع هذا الأسبوع وسجل كريستوفر نكونكو ثلاثية في الفوز الساحق 5- 0 على فريق الدرجة الرابعة بارو الثلاثاء الماضي في الدور الثالث من كأس رابطة الأندية المحترفة.
وسيتعين على المدرب الإيطالي الاختيار بين المهاجمين الاثنين لقيادة خط الهجوم أمام برايتون، لكن لديه قرارات أخرى يتعين عليه حسمها بعد عدة عروض جيدة هذا الأسبوع.
وقال ماريسكا: «أعتقد أن بيدرو نيتو قدم أداءً جيدًا للغاية. كما قدم ميخايلو مودريك أداء جيدًا للغاية في يوم آخر.. من المهم أن يقدم اللاعب كل ما لديه عندما تتاح الفرصة، حتى لو لمدة خمس دقائق أو عشر دقائق أو نصف ساعة أو منذ البداية.. أخبرتهم منذ اليوم الأول أننا لا نستطيع اللعب بسبعة أو ثمانية مهاجمين وإلا فلن يكون هناك توازن دفاعي».

Advertisements

قد تقرأ أيضا