حال الرياضة

دورتموند يعبر كلوب بروج.. وسلتيك يقسو على سلوفان

دبي - هبه الوهالي - قاد الإنجليزي البديل جيمي جيتنز، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم، فريقه إلى فوز كبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-0 كان نصيبه منها ثنائية في بروج في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقدم الفريقان مباراة جيدة تبادلا خلالها الهجمات وكان كل منهما أقرب إلى هز الشباك أكثر من مرة، حتى رجَّح جيتنز كفة الضيوف بهدفين في 10 دقائق بعد دخوله في الدقيقة 68 مكان الدولي النمساوي مارسيل سابيتسر.
ومنح جيتنز التقدم لدورتموند في الدقيقة 76، ثم أضاف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من فيليكس نيميتشا فتلاعب بمدافعين وسددها داخل المرمى «86».
وختم البديل الآخر الدولي الغيني سيرهو غيراسي بهدف ثالث من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه إثر عرقلته من المدافع براندون ميكيلي «90+5».
وأوقعت القرعة دورتموند في مواجهة برشلونة الإسباني ومواطنه ريال مدريد حامل اللقب، شاختار دانييتسك الأوكراني، سلتيك الإسكتلندي، جنك البلجيكي، شتورم جراتس النمساوي وبولونيا الإيطالي، فيما يلعب كلوب بروج مع مانشستر سيتي الإنجيزي، يوفنتوس الإيطالي، مواطنه ميلان، سبورتنج البرتغالي، سلتيك الإسكتلندي، أستون فيلا الإنجليزي وشتورم غراتس.
وفي مباراة ثانية، أكرم سلتيك وفادة ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها الأيرلندي ليام سكيلز «17» والياباني كيوغو فوروهاشي «47» والبلجيكي أرني إنغلز «56 من ركلة جزاء» والياباني الآخر دايزن مايدا «70» والأيرلندي الآخر آدم إيداه «87» مقابل هدف للنمساوي كيفن فيمر «61».
ويلعب سلتيك أيضًا مع دورتموند، مواطنه لايبزيج، كلوب بروج، أتالانتا الايطالي، يونج بويز السويسري، دينامو زغرب الكرواتي وأستون فيلا، فيما يلتقي سلوفان براتيسلافا مع سيتي، بايرن ميونيخ الألماني، ميلان، أتلتيكو مدريد الإسباني، دينامو زغرب، شتوتغارت الألماني وجيرونا الإسباني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا