حال الرياضة

نصيحة دومفريز تنقل بيريشيتش إلى أيندهوفن

دبي - هبه الوهالي - أعلن فريق أيندهوفن الهولندي الأول لكرة القدم، الأربعاء، تعاقده مع الكرواتي الدولي إيفان بيريشيتش، مدة عام واحد.
وقال بيريشيتش للموقع الإلكتروني الرسمي لأيندهوفن: «منذ أن أصبحت لاعبًا حرًا، كنت أنتظر خيارًا مثل هذا، نادٍ، وبيئة أشعر فيها بالراحة، وأستطيع الفوز معه بالألقاب، طلبت النصيحة من دينزل دومفريز، زميلي السابق في الفريق، وأقنعني بأن أيندهوفن هو الخطوة الصحيحة، لا أطيق الانتظار للبدء، وبذل قصارى جهدي، والفوز بالبطولات مع الفريق».
وانضم بيريشيتش، صاحب الـ 35 عامًا، إلى متصدر ترتيب الدوري الهولندي حاليًّا بعقد يستمر حتى يونيو 2025، وتأتي هذه الخطوة بعد أن رحل بيريشيتش عن فريقه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي يناير الماضي، للانضمام إلى نادي مسقط رأسه هايدوك سبليت، لكنه أصبح لاعبًا حرًا نهاية أغسطس الماضي بعد انتهاء عقده مع النادي الكرواتي.
وفاز بيريشيتش بلقب الدوري الألماني «بوندسليجا» مع بوروسيا دورتموند، وبايرن ميونيخ، كما توج أيضًا بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي البافاري، إلى جانب دفاعه عن ألوان فريق إنتر ميلان الإيطالي، وحصل على لقب الدوري المحلي معه عام 2021.
وشارك بيريشيتش في 136 مباراة دولية مع منتخب كرواتيا، وتمكن من هز الشباك خلال خسارة الفريق أمام فرنسا في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، التي انتهت بنتيجة 4ـ2 لصالح الديوك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا