الارشيف / حال السعودية

طريقة استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة بدون الدخول الي منصة أبشر السعودية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 22 أغسطس 2024 12:43 مساءً - حاول الأشخاص المقيمين برخصة إقامة في المملكة تجديد الإقامة الخاصة بهم لتفادي العقوبات، والتي من الممكن أن تصل لحد الترحيل في حالات معينة، ويبحثون عن طريقة إجراء استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة بدون الدخول لأبشر، ومعرفة انتهاء الاقامة السعودية بطرق مختلفة، وقامت الحكومة بوضع خدمة تتيح للأشخاص الراغبين في الاستعلام عن موعد انتهاء الاقامة ذلك بدون استخدام ابشر للتسهيل عليهم اجراء الاستعلام.

استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة بدون الدخول لأبشر

قامت وزارة العمل بتطوير طرق تتيح معرفة انتهاء الاقامة السعودية بدون استخدام ابشر، ووضحت مجموعة من الخطوات المهمة يتم إجراؤها إلكترونيا ومعرفة الموعد الصحيح والمحدد لانتهاء الإقامة الخاصة بالشخص، وسوف نوضحها فيما يلي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل وأيضا التنمية الإجتماعية، بعدها نختار أمر الخدمات الاجتماعية.
  • تظهر قائمة نختار منها خدمة الاستعلام بالنسبة للوافدين.
  • يقوم الشخص بتعبئة جميع المعلومات الشخصية المطلوبة منه، واللازمة لاعطاء المعلومات عن إقامته، وهي مثل رقم جواز السفر الخاص به.
  • يكتب كود التحقق الذي قد تم إرساله له.
  • بعد ذلك تظهر له جميع البيانات حول الاقامة الخاصة به في المملكة العربية السعودية، حسب رقم الجواز الخاص به والذي قام بتسجيل رقمه.

استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة بدون الدخول لأبشر

ً: الاستعلام عن البصمة برقم الجواز في السعودية 1444

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل برقم الإقامة

هناك طريقة اخرى جديدة قامت الوزارة بتطويرها توفر للشخص العديد من الخدمات، وذلك من خلال رابط تم تفعيله ووضعه على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، مثل جميع المعلومات الخاصة بجواز سفره وكيفية تجديده، وتعتبر طريقة استخدام الرابط بسيطة جدا تسهل على الشخص معرفة كل ما يريده من تفاصيل حول إقامته وجواز سفره، فعند الدخول الى الموقع الخاص بوزارة الداخلية يجد كل المعلومات التي يريد الاستفسار عنها بدون ابشر.

الإقامة في المملكة العربية السعودية لها عدة أنواع

تتعدد أنواع وأسباب الإقامة في المملكة العربية السعودية، ويقيم بها الكثير من الأشخاص من دول مختلفة لأسباب متعددة، لذلك تحاول الوزارة تطوير طرق الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة، و هذه الاقامات مثل : الاقامة الخاصة بالعمل، الاقامات الدراسية، والإقامة بغرض السياحة.

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل برقم الإقامة

تطبيقات لغرض الاستعلام عن موعد انتهاء الاقامة

هناك مجموعة من التطبيقات تم تطويرها للاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة، وذلك للإقبال الكبير للأشخاص واهتمامهم بمعرفة صلاحية الاقامة الخاصة بهم، لتجنب الغرامات التي يتم فرضها عليهم في حال عدم تجديد الاقامة في الموعد المحدد لها،  وهذه التطبيقات مثل بوابة السعودية الذي يقدم مجموعة من الخدمات المميزة للمقيم، وهذه الخدمات مثل: 

  • تقديم المعلومات عن الموعد المحدد لانتهاء الإقامة الخاصة بالشخص، والاستعلام عن مدى صلاحيتها.
  • معرفة جميع التفاصيل عن مخالفات المرور وكيفية دفعها.
  • يقدم جميع المعلومات الخاصة بجواز السفر وتجديده، وايضا مدى صلاحية التاشيرة سواء في العودة أو الخروج.
  • أداء جميع الخدمات الفورية. 

تطبيقات لغرض الاستعلام عن موعد انتهاء الاقامة

ً: تجديد البطاقة المدنية وخطوات الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية في السعودية

أسئلة شائعة

كيف يتم الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل برقم الإقامة؟

يحاول الأشخاص إجراء استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة بدون الدخول لأبشر، وقامت الحكومة بوضع خدمة تتيح للأشخاص الراغبين في الاستعلام عن موعد انتهاء الاقامة ذلك بدون استخدام ابشر للتسهيل عليهم اجراء الاستعلام.

ما هي خطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة؟

الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل وأيضا التنمية الإجتماعية، بعدها نختار أمر الخدمات الاجتماعية، يقوم الشخص بتعبئة جميع المعلومات الشخصية المطلوبة منه، بعد ذلك تظهر له جميع البيانات حول الاقامة الخاصة به.

ما هي الأنواع المتعددة للإقامة في المملكة العربية السعودية؟

تحاول الوزارة تطوير طرق الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة، و هذه الاقامات مثل : الاقامة الخاصة بالعمل، الإقامات الدراسية، والإقامة بغرض السياحة.

ً :

ً :

ً :

ً :

ً :

ً :

Advertisements

قد تقرأ أيضا