السفير الشربيني يشارك في أمسية رمضانية تراثية

الدوحة - سيف الحموري - شارك سعادة السيد عمرو الشربيني سفير جمهورية مصر العربية ورئيس المجموعة الأفريقية لدى الدولة مع عدد كبير من الجالية المصرية في  ليلة رمضانية ساهرة بالمدرسة المصرية بالدوحة.
شهدت الاحتفالية استعراض طلاب المدرسة جوانب من الأنشطة التربوية الثقافية والفنية والرياضية. 
وأكد سعادة السفير على هامش الاحتفالية أن التعليم والثقافة والتراث المصري ركائز قوة مصر الناعمة بالخارج، وثمّن حرص المدرسة المصرية بالدوحة على ترسيخ القيم المصرية في نفوس الصغار وتأكيد هويتهم الوطنية والحفاظ عليها.
بدأ الحفل بموكب فرعوني من الأطفال ثم أدى الكورال أغنيات وطنية وتراثية أيقظت ذكريات الحضور المرتبطة بشهر رمضان في مصر. وألقى بعض الطلاب أبياتًا شعرية، وتميزت أجواء الاحتفالية بمشاهد من معالم الطبيعة المصرية الساحرة والشخصيات التاريخية ورموز مصر من رواد الفنون والثقافة والعلم.
شهد الاحتفال حضورا كبيرا تجاوز ألفًا من المصريين المقيمين بدولة قطر واستمتعوا بأمسية مصرية خالصة سادت فيها روح العائلة والابتهاج بأجواء الشهر الفضيل.
يذكر أن التراث الثقافي المصري ظهر بقوة في العديد من الفعاليات بدولة قطر خلال العامين الأخيرين، حيث أقيمت ليلة مصرية بمتحف قطر الوطني على هامش بطولة كأس العرب ثم احتفالية مصرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة المصاحبة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

Advertisements

أخبار متعلقة :