رئيس غرفة تجارة قيرغيزيا: فرصة لحوار مباشر يعزز المشاريع التجارية

الدوحة - سيف الحموري - قال السيد تيمير سارييف رئيس غرفة التجارة والصناعة في جمهورية قيرغيزيا: إن كل الظروف مهيأة حاليا لإطلاق مرحلة جديدة من التعاون البناء في كل المجالات بين جمهورية قيرغيزيا ودولة قطر، وذلك في إطار الزيارة التي يؤديها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى جمهورية قيرغيزيا.
وأكد السيد سارييف، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أن زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى تفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات المتميزة بين البلدين، وأنها فرصة لمناقشة إثراء التعاون، وخلق حوار مباشر لتعزيز التبادل التجاري، وإنشاء مشاريع ثنائية في قطاعي السياحة والطاقة على وجه الخصوص.
واعتبر دولة قطر من البلدان المهمة في المنطقة والعالم بفضل السياسة الاقتصادية التي تنتهجها، والتي جعلتها دولة خليجية متطورة «بسرعة خيالية» على حد تعبيره، مما يتيح الفرصة لعقد شراكة استراتيجية معها، والاستفادة من تجربتها الرائدة في النمو الاقتصادي.
وأشار السيد سارييف إلى أن كل هذه العوامل تحفز قطاع الأعمال على استكشاف فرص التعاون مع دولة قطر، خاصة أن هناك مجالات واعدة مهمة لم تتم الاستفادة منها من الجانبين حتى الآن، الأمر الذي يحدث نقلة نوعية في التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي.
وأكد أن مجالات التعاون المتعددة ستحرز تقدما -بلا شك- بفضل زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حيث من المتوقع أن تخرج هذه الزيارة بنتائج مثمرة.
وشدد على أهمية إطلاق منتدى لرجال الأعمال بين البلدين لتبادل الآراء وأفكار المشاريع، وإقامة المعارض المشتركة في كلا البلدين بهدف عرض فرص التجارة والاستثمار، وطرح الإمكانيات المتعددة التي تتوفر لدى الطرفين، والاستفادة منها لبناء شراكة تجارية فعلية تقوم على مبادئ تكافؤ الفرص.
وأشار أيضا إلى أهمية فتح رحلات جوية مباشرة بين بيشكيك والدوحة، ما يسهل عملية التبادل التجاري من جهة، خاصة في نقل المنتجات والبضائع المتنوعة، ومن جهة أخرى تبادل الزيارات بين المستثمرين ورجال الأعمال.

Advertisements

أخبار متعلقة :