"الشورى" يشارك في الدورة الـ35 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة

الدوحة - سيف الحموري - شارك مجلس الشورى اليوم، في الدورة الخامسة والثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية في /القاهرة/.
ومثل المجلس في الدورة سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، عضو مجلس الشورى، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد.
وجرى خلال أعمال الدورة مناقشة موضوع تقديم بند طارئ باسم المجموعة البرلمانية العربية ضمن أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستعقد في /جنيف/ الشهر المقبل، فضلا عن استعراض أنشطة الاتحاد وبحث سبل تفعيل دوره وتعزيز عمل لجانه.
كما تطرق المشاركون إلى الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة. إلى جانب استعراض مذكرة الأمانة العامة للاتحاد حول مشروع برنامج العمل للاتحاد ومشروع موازنته العامة 2025.
في سياق آخر، شارك مجلس الشورى، اليوم، في جلسة إحاطة برلمانية نظمها الاتحاد البرلماني الدولي عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان "إطلاق التمويل المتعلق بالمناخ".
ومثل مجلس الشورى في الجلسة، سعادة السيد خالد بن غانم العلي، عضو المجلس.
وتناولت الجلسة عددا من الموضوعات المتعلقة بمفاهيم التمويل المناخي، وضرورة تعزيز العمل البرلماني في هذا المجال، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون الدولي في المجال ذاته، وأهمية تعزيز دور البرلمانات لحث الحكومات للوفاء بالتزاماتها المالية المتعلقة بالمناخ.
كما تناولت الجلسة الحاجة إلى تمويل مناخي أكثر استدامة وشفافية، مع وضع أهداف جديدة تتماشى مع الاحتياجات المتزايدة للدول النامية، خصوصا في ظل التحضيرات لمؤتمر "COP29" الذي سيعقد في العاصمة الأذرية باكو في نوفمبر المقبل.

Advertisements

أخبار متعلقة :