حال قطر

فريق من طلاب قطر يحصد الميدالية الفضية في أولمبياد الفلك الدولي في روسيا

الدوحة - سيف الحموري -  حقق فريق من طلاب دولة قطر إنجازا علميا متميزا بحصوله على الميدالية الفضية للمرة الأولى في أولمبياد الفلك الدولي المفتوح، الذي أقيم في مدينة سوتشي بجنوب روسيا، بمشاركة طلاب 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.
ويهدف الأولمبياد إلى اختبار مهارات الطلاب في التحديات العلمية المتعلقة بمجالات الفلك، وتبادل المعارف والخبرات في هذا المجال.
وحصد الفريق القطري المشارك بالأولمبياد الميدالية الفضية، حيث تمكن الطالب محمد عبد الله محمد من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين، من تحقيق هذا الإنجاز المشرف، فيما تم تكريم الطلاب محمد غيث الكواري، وسعيد علي أبو شارب، ومحمد إسماعيل درويش، على مشاركتهم المتميزة ونشاطهم العلمي، ما يعكس المستوى العالي من المعرفة والالتزام الذي أبدوه خلال المنافسة، وذلك بعد تدريب مكثف.
وحظيت مشاركة فريق دولة قطر بإشادة واسعة من قبل الحكام والمنظمين، الذين أثنوا على أداء الطلبة الذين تجاوزوا التوقعات، رغم أنها المشاركة الأولى لدولة قطر في الأولمبياد.
وهنأ سعادة السيد سيرغي كرافتسوف وزير التربية الروسي، الطالب محمد عبد الله محمد على فوزه بالميدالية الفضية، معربا عن تطلعاته لرؤية المزيد من المشاركات القطرية في الأولمبياد القادم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا