دولة قطر تنظم حدثا بعنوان "تمكين الشباب من خلال الشراكات العالمية" في نيويورك

الدوحة - سيف الحموري -  نظم الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع و"جيل بلا حدود" ومنظمة اليونيسف، حدثا خلال أيام العمل المنبثق عن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024 بعنوان "تمكين الشباب من خلال الشراكات العالمية"، بحضور سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
كما حضر الحدث سعادة الدكتور جورج كلاس وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية، وسعادة السيد روبرت راي، المندوب الدائم لكندا لدى الأمم المتحدة، والسيد فهد بن حمد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، والسيد حسن الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك، بجانب عدد كبير من المتحدثين يمثلون الحكومات والقطاعين الخاص والعام ومنظمات التنمية الدولية.
وقالت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في كلمة خلال الحدث، إن هذه الفعالية تؤكد على الدور الحاسم الذي تلعبه الشراكات بين أصحاب المصلحة في دفع العمل نحو عالم أكثر اهتماما بالشباب، مشددة في هذا السياق على التزام دولة قطر الثابت بالاستثمار في التعليم الجيد والشامل وتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لبناء مستقبل أكثر إشراقا.
وأشارت سعادتها إلى مذكرة التفاهم في مجال التعاون الإنمائي التي وقعتها دولة قطر وكندا، على هامش زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى كندا الأسبوع الماضي، واعتبرت المذكرة خطوة مهمة لتعزيز سياسات المساعدات الخارجية المشتركة وتعزيز جهود التمكين الاقتصادي والاجتماعي والحد من الفقر، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.
وأضافت سعادتها أن هذه الشراكة تعد بمثابة شهادة قوية على إيمان دولة قطر الراسخ بأن الاستثمار في الشباب يعزز التنمية المستدامة والسلام والأمن للأجيال القادمة.
وتطرق المتحدثون، في الفعالية، إلى الاستراتيجيات التي تهدف لتزويد الشباب بالمهارات التي يتطلبها عالم اليوم بما يسهم في تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا وشمولا واستدامة.

Advertisements

أخبار متعلقة :