شراكة بين «إحسان» ومنصة «بيفول» لخدمة كبار السن

الدوحة - سيف الحموري - أعلن مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» ومنصة التطوع الدولية «بيفول» توقيع مذكرة تعاون تهدف إلى تحقيق أهداف مشتركة تخدم كبار السن في المجتمع. وترسم مذكرة التعاون إطار عمل يتيح لمنصة بيفول الدولية توفير بيئة تقنية مناسبة لتقديم خدمات نوعية، ومنها منصة خاصة تطوعية لكبار السن تربطهم بفرص التطوع المناسبة لمهاراتهم واهتماماتهم للاستفادة من خبراتهم باستخدام وسائل تحفيزية، وذلك من خلال تجهيز المنصة وتوفير آليات الربط بين المتطوعين وكبار السن والشركاء المعنيين، عبر منظومة تقنية حديثة ومبتكرة.
وتحقق هذه الخدمة الأسبقية لدولة قطر على مستوى المنطقة في تطبيق هذا النوع من الخدمات التقنية الخاصة بكبار السن، وتمكين كبار السن من التعامل مع التكنولوجيا.
وقع مذكرة التعاون السيد وسام محمد الوسام -القائم بأعمال مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» والدكتـور محمد خليفة الكبيسي – المدير الإقليمي لمنصة التطوع الدولية (بيفول).
وتهدف هذه المذكرة إلى تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين في مجالات عديدة تشمل: التنسيق المشترك بشأن التعريف والترويج لخدمات الطرفين، ونشر ثقافة العمل التطوعي، والتعاون في تخطيط وتنفيذ برامج تمكين ورعاية كبار السن، وربط مجال العمل التطوعي بفئة كبار السن، وتطوير مجال العمل التطوعي وتمكين كبار السن، والتدريب وبناء القدرات الشبابية.
وتتيح مذكرة التفاهم تنظيم الفعاليات والمؤتمرات التخصصية في مجال عمل الطرفين، وبناء شراكات مفيدة مع مختلف الجهات المهتمة بمجال رعاية وتمكين كبار السن.
وقال السيّد وسام محمد الوسام « نحن في مركز إحسان نؤمن بأهمية التعاون مع الجهات التي تشاركنا الرؤية والأهداف، ومنصة بيفول الدولية تمثل شريكاً مثالياً لنا في مساعينا نحو تقديم أفضل الخدمات لكبار السن وتعزيز دورهم في المجتمع وتحقيق الرفاة الاجتماعي لهم «.
وأعرب الدكتور محمد خليفة الكبيسي عن الثقة في أن هذه الشراكة
ستؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في عالم خدمة كبار السن وتمكينهم من خدمة المجتمع بما في ذلك نقل خبراتهم إلى فئات الشباب عبر استخدام أدوات تقنية متطورة.

Advertisements

أخبار متعلقة :