الارشيف / حال قطر

وضحى الجبر لـ «العرب»: «الدانة للفتيات» يستهدف 1500 مشاركة في صيفي 2024

الدوحة - سيف الحموري - أكدت السيدة وضحى الجبر رئيس مركز الدانة للفتيات التابع لوزارة الرياضة والشباب، أن النشاط الصيفي للمركز 2024، يستهدف مشاركة 1500من المنتسبات في الفعاليات والأنشطة الإبداعية المقرر تنفيذها والذي يستمر حتى نهاية أغسطس المقبل.
وقالت في تصريحات خاصة لـ «العرب» إن التسجيل مفتوح أمام الراغبات في المشاركة بالنشاط الصيفي حتى الخميس المقبل.
وأوضحت الجبر أن النشاط الصيفي يتضمن فعاليات ورشا متنوعة وأن المنتسبات قدمن ورشا تتناسب مع مهاراتهن الشخصية، لافتة إلى أن النشاط الصيفي يتيح الفرصة أمام المشاركة لطرح وتنفيذ مبادرات نوعية بجانب تنفيذ الأعمال التطوعية.

وكشفت رئيس المركز عن تنفيذ مبادرات أخرى إبداعية تتعلق بتعليم المنتسبات تنظيم المكتبة وتدوير الكتب وكيفية استرجاع علاقتنا بالكتب.
وأكدت أن المركز يسترشد بتوجيهات وزارة الرياضة والشباب في تنفيذ البرامج والأنشطة بجانب استطلاع رأي المنتسبات في نوعية الورش المطروحة والورش المقترحة من جانبهن لإدراجها بخطة البرامج كما لوحظ اقبال على ورش الأعمال اليدوية والحياكة والنحت والرسم . بالاضافة إلى المشاركة ببرنامج الساس بمبادرات تخدم المجتمع والأعمال التطوعية .
وكشفت المديرة عن ان من ابرز المشاركات ستكون في اليوم الدولي للشباب شهر أغسطس المقبل سمينار يقام بالشراكة مع عدة جهات بالدولة منها وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الشراكة المجتمعية ووزارتي البلدية، و»التنمية الاجتماعية والأسرة».
وأكدت أن دور الجهات الإعلامية مهم خصوصاً بعد استقطاب عدد كبير من المشاركات من أغلب مناطق الدوحة منها الخور وأم صلال علي والوكرة حيث شهدت قاعات الانشطة اعدادا مكتملة ما استدعى زيادة عدد المقاعد وفتح مجموعات اضافية .
وفي أثناء جولة «العرب» داخل المركز قالت المدربة هبة الحجار ان ورش فن الكورشية من الفنون المحببة للمشاركات مؤكدة أن الجيل الجديد من منتسبات المركز لديهن الرغبة في التعلم. وتحدثت جميلة الأنصاري خبيرة الفنون التشكيلية عن مشروع هويتنا قطرية الذي ينفذه المركز، وقالت «إن المشروع يتضمن فعاليات وأنشطة مبتكرة داخل وخارج المركز، وإن هذه الفعاليات تتواصل حتى ديسمبر المقبل. وأوضحت أن الأنشطة ستكون في أماكن عديدة تشمل المجمعات التجارية والمدارس والحدائق، لافتة إلى أنها تستهدف طلاب المدارس والجامعة ورواد الأعمال والناشطات.
وقالت المتطوعة نورة المري « اكتسبت مهارات كيفية التعامل مع الأطفال وتقديم المساعدات ولن تكون هذه المشاركة الأخيرة لي، وأسعى جاهدة للاستفادة من كل ما يطرحه المركز من برامج هادفة.
واتفقت المتطوعة مريم مختار مع ما سبق وأكدت أنها تطوعت حباً في العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع القطري، لافتة إلى أن مركز الدانة للفتيات يدعم البرامج التطوعية ويسعى جاهدا لتعزيز قيم التطوع في المجتمع .
وأشارت المتطوعة فاطمة موسى الى اكتساب مهارة القيادة وفن التعامل مع الجمهور ، واعربت المتطوعة هيفاء عبدالهادي عن سعادتها بالمشاركة في التطوع.. فيما أوضحت صباح عبدالله أصغر متطوعة في المركز، أنها تحظى بوقت ممتع في التنظيم والمشاركة في الفعاليات المقدمة للفتيات من منتسبات المركز منذ عمر 4 أعوام حتى الآن.
وأعربت عن الامتنان لإدارة المركز الذي ساهم في تعزيز القيم التطوعية وممارستها على الواقع من خلال تسهيل مشاركة المنتسبات في الأنشطة وتقديم الدعم اللازم لهن.

Advertisements

قد تقرأ أيضا