الارشيف / حال قطر

«الصحة» تحذر: 9 مشكلات للإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية

الدوحة - سيف الحموري - حذرت وزارة الصحة العامة في فيديو نشرته على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، من المخاطر الصحية للإفراط في استخدام الأجهزة الالكترونية.
وأكدت الوزارة أن استخدام الأجهزة الالكترونية لفترات طويلة يؤدي إلى اضطرابات النوم، وألم في الرقبة والظهر، والعزلة الاجتماعية، والقلق والاكتئاب، والخمول، وزيادة الوزن، والعنف، وضعف النظر والصداع، منوهة بضرورة استبدال الوقت الذي يقضيه المستخدم على الأجهزة الالكترونية بالنشاط البدني.
من ناحية أخرى، أكدت وزارة الصحة العامة، ووزارة العمل، على بعض النصائح لتجنب الاجهاد الحراري، وهي اشرب الماء البارد كل 15 دقيقة، وتجنب شرب الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية بجانب أخذ قسطاً من الراحة بشكل متكرر أثناء العمل، لافتة إلى ضرورة تناول الغذاء الصحي والخفيف، وارتداء ملابس خفيفة وواسعة، وتغطية الرأس في الأماكن الخارجية.
وفي السياق ذاته وجهت مؤسسة حمد الطبية على عدد من النصائح الواجب التقيد بها أثناء التواجد على البحر، من بينها شرب كميات كبيرة من المياه وارتجاء قبعة على الشاطئ لتجنب الشمس حتى لا يتعرض الشعر للتلف، مع الاستحمام مباشرة بعد الانتهاء من السباحة في المسابح المغلقة للتخلص من الكلور.
كما أشارت المؤسسة عبر حسابها الرسمي بمنصة « إكس» إلى أنه يجب الاحتفاظ ببعض الأدوية التي تستخدم في الحالات الطارئة، مثل مراهم لسع الحشرات، علاج الحروق، أدوية الصداع، وأدوية علاج مشاكل الهضم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا