الارشيف / حال قطر

شراكة بين «قطر للتطوير المهني» و«رتاج»

الدوحة - سيف الحموري - وقع مركز قطر للتطوير المهني، من إنشاء مؤسسة قطر، مذكرة تفاهم مع مجموعة رتاج لتأطير التعاون بين الطرفين لتمكين الطلبة والشباب من مختلف الفئات لتعريفهم بالفرص والمسارات المهنية المتاحة في قطاع العقارات ومجالات الضيافة والسياحة.
وقع المذكرة السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، وسعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة رتاج، خلال حفل أقيم مساء أمس الأول الثلاثاء في فندق رتاج الريان بالدوحة.
وبموجب الاتفاقية، يستهل مركز قطر للتطوير المهني ومجموعة شركات رتاج تنسيق جهودهما المشتركة في تسليط الضوء على الفرص المهنية المتنوعة والهامة في القطاع العقاري، وقطاعي الضيافة والسياحة؛ إلى جانب توفير خدمات التوجيه والتطوير المهني والتعلم المستمر.
وأكد السيد عبد الله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع أهمية دور المؤسسات الرائدة في القطاع الخاص بترسيخ الثقافة المهنية السليمة في الدولة.
وقال «إن بداية هذا التعاون تؤكد على التزامنا المشترك بتقديم أفضل الفرص التدريبية والتعليمية لشبابنا. واستكمال مسؤوليتنا بتسليط الضوء على المسارات المهنية الغنية والمتنوعة المتاحة في القطاع الخاص، وقطاعات الضيافة والسياحة والعقارات على وجه التحديد، وهي مجالات أثبتت أهميتها الإستراتيجية والحيوية في تنمية الاقتصاد وتنوعه».
وأضاف: «إننا نؤمن بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص بمؤسساته الرائدة، كمجموعة شركات رتاج، لدورها الاقتصادي المحوري، وما تمتلكه من خبرات ومعرفة تستطيع نقلها لشباب المستقبل في دولة قطر كجزء من مجهودات تنمية رأس المال البشري وتأهيل القوى العاملة المؤهلة لتولي مختلف التخصصات الاقتصادية في الدولة». من جهته أعرب سعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة رتاج، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع مركز قطر للتطوير المهني، وقال: «نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تمكين الطلبة والشباب من خوض تجربة عملية ومعايشة أجواء العمل في قطاعات السياحة والضيافة والتطوير العقاري لما لها من دور صاعد وهام في مستقبل اقتصاد الدولة، وبما يعزز المشاركة الاجتماعية لمجموعة رتاج من خلال تنفيذ برامج عملية في تلك المجالات عبر التدريب المباشر في قطاعاتنا المختلفة».
وبموجب مذكرة التفاهم، تقوم مجموعة رتاج بالتعاون مع مركز قطر للتطوير المهني بتوفير فرص المعايشة المهنية للطلبة ضمن برنامجي «الموظف الصغير» و»مهنتي مستقبلي»، وذلك لاطلاعهم على المسارات المهنية في مجالات التطوير العقاري، وقطاعات السياحة والضيافة، وتمكينهم من اكتساب المعارف والخبرات اللازمة للالتحاق بها، وكذلك إمكانية الاستفادة من برنامج «الدِليلة» للإرشاد المهني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا