الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية توزع مساعدات لمكفوليها في البوسنة

الدوحة - سيف الحموري - بدعم أهل الخير في قطر، قامت قطر الخيرية بتقديم مساعدات لمكفوليها في البوسنة استفادت منها 126 أسرة من المكفولين لديها من أسر الأيتام والطلاب، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر المتعففة. وذلك بهدف تلبية احتياجاتهم المعيشية الضرورية وتحسين حياتهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استقرارًا.
وتم توزيع المساعدات، خلال زيارة قام بها فريق عمل مكتب قطر الخيرية في البوسنة لعدد من أسر المكفولين في بلديتي توزلا وجيفينيتسا شرق البوسنة، من أجل تفقد أحوالهم وتقديم الدعم النفسي لهم ولذويهم ومعرفة احتياجاتهم وظروف معيشتهم، والاستماع إلى متطلباتهم.
 كما حرص الفريق على حث الأيتام والطلاب على مواصلة السعي في الحياة والجد في الدراسة، والانخراط في الأنشطة التعليمية والتثقيفية التي تقدمها قطر الخيرية عبر مكتبها في جميع أنحاء البوسنة.
وتضمنت المساعدات التي تم توزيعها للمستفيدين، حزمة من الملابس والثلاجات وحطب للتدفئة وخزائن للملابس ودفع مصاريف الكهرباء، بالإضافة إلى توفير المصاريف الدراسية للطلاب إلى جانب احتياجات أخرى.
وعبر المكفولون وأسرهم عن شكرهم وامتنانهم الكبير للخيرين من أهل قطر من الكافلين والمتبرعين لقطر الخيرية، معبرين عن سعادتهم بالمساعدات التي تقدم لهم سواء كانت مادية أو معنوية وشخصية. وقالت اليتيمة أيلة أرناؤوت الطالبة المتميزة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية توزلا والتي كفلتها الجمعية منذ أربع سنوات إنها سعيدة جدا وعبرت عن جزيل شكرها للأيادي البيضاء التي ترعاها.
تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية تكفل حاليا ضمن جهود مبادرة «رفقاء» التابعة لها 3,527 شخصا في البوسنة من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب والمعلمين والأسر المحتاجة منهم حوالي 2500 يتيم ويتيمة موزعين عبر مدن وقرى البوسنة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا