الارشيف / حال قطر

"التعاون الإسلامي" تبحث مشروع إنشاء منصة لحماية التراث الثقافي في دول المنظمة

الدوحة - سيف الحموري - عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقرها بجدة، اليوم، اجتماعا لفريق الخبراء الحكومي الدولي مفتوح العضوية حول إنشاء منصة لمنظمة التعاون الإسلامي لحماية التراث الثقافي والحفاظ عليه في العالم الإسلامي.
وقال السيد حسين إبراهيم طه الأمين العام للمنظمة في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع: إن المنظمة قامت بدعم الجهود والمبادرات الدولية الرامية لحماية التراث الثقافي والطبيعي في الظروف الطارئة، كما تواصل الإسهام في الجهود العالمية في السياق ذاته، وذلك حرصا منها على تعزيز العمل على هذه القضية الملحة.
وأشار إلى أن الاجتماع يأتي من أجل بحث الجوانب المتعلقة بتنفيذ هذا المشروع الواعد، مؤكدا ثقته أن الاجتماع، الذي يستمر لمدة يومين، يتضمن مناقشات لصالح دور المنظمة المقبل في حماية وتعزيز التراث الثقافي في الدول الأعضاء.
يذكر أن اجتماع الخبراء يأتي في إطار تنفيذ قرارات اجتماعات مجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي، لا سيما القرار بشأن حماية التراث التاريخي والثقافي الإسلامي والعالمي والمحافظة عليهما، والذي اعتمدته الدورة الـ 49 لمجلس وزراء الخارجية في مارس الماضي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا