الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تنفذ 56 مشروعا للمياه بجيبوتي

الدوحة - سيف الحموري - بدعم من أهل الخير في قطر، تمكنت قطر الخيرية من تنفيذ 56 مشروعا في مجال المياه في عدد من الأقاليم في جيبوتي، استفاد منها أكثر من 9,266 شخصا خلال العام الماضي 2023.
وتأتي هذه المشاريع في إطار مواصلة جهود قطر الخيرية لتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات المحتاجة في العديد من الأقاليم في جيبوتي والحد من آثار الجفاف، والمساهمة في حماية البيئة والحد من الأمراض والأوبئة التي تسببها المياه الملوثة.
وتضمنت مشاريع المياه المنفذة في جيبوتي تركيب 18 بئرا سطحيا تعمل بالطاقة الشمسية في 3 أقاليم مختلفة هي (إقليم دخل وعلي صبيح وتاجوراء ) بالإضافة إلى تركيب خزان وحنفيات وحوض لشرب الحيوانات، استفاد منها حوالي 9000 شخص في 18 منطقة مختلفة بالأقاليم الثلاثة، فيما لا تزال 5 آبار عميقة أخرى قيد التنفيذ.
وأشاد السيد محمد أحمد عواله وزير الزراعة والثروة الحيوانية والمياه في جيبوتي بالدور الكبير الذي تقوم به قطر الخيرية وجهودها في تنفيذ مشاريع في مجال المياه، مشيرا إلى تنفيذ أكثر من 43 بئرا سطحيا في مناطق مختلفة ستغطي احتياجات السكان من المياه خاصة المناطق المتضررة من الجفاف خلال الأعوام السابقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا