الارشيف / حال قطر

انطلاق فعاليات «الإعلامي القطري» الصيفية 1 يوليو

الدوحة - سيف الحموري - أوضحت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، أن الدورات والورش التدريبية التي يقدمها المركز خلال فصل الصيف هذا العام تأتي في إطار جهود المركز من أجل توفير بيئة مناسبة لاستغلال العطلة الصيفية وتقديم تدريب مهاري ونوعي بما يتناسب اهتمامات هذه الشريحة من اليافعين والشباب. أعلن المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة عن إطلاق دورة برامج صيفية لهذا العام بداية من الأول من يوليو المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر.
 وتتضمن دورة الصيف تنظيم مجموعة من الورش والدورات التدريبية في مختلف المجالات الإعلامية والتي ستكون مخصصة لليافعين من عمر 14 إلى 20 عاما، والتي تركز على المجال الإعلامي بالإضافة إلى دورة متخصصة في مجال الأمن السيبراني.
وأوضح المركز الإعلامي القطري في البيان أن الورش والدورات التدريبية ستكون بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع تقام في مقر المركز، ويقدمها نخبة من المدربين، وتشمل ورشة « رباعيات صوت النجاح « التي ستنطلق في الأول من يوليو المقبل حتى الثالث منه، تعقبها دورة تدريبية في الأمن السيبراني تنطلق في الثامن من يوليو حتى العاشر منه.
كما يتضمن البرنامج الصيفي للمركز الإعلامي دورة متخصصة في « فنون التحدث أمام الجمهور « تبدأ في الخامس عشر من يوليو لمدة ثلاثة أيام، تليها ورشة تدريبية بعنوان « كن محترفاً بتصوير الجوال « وتقام في الفترة من 23- 25 يوليو المقبل، على أن يختتم الموسم الصيفي بدورة تدريبية بعنوان « دور صناعة المحتوى المرئي على منصات التواصل الاجتماعي « التي تبدأ 29 يوليو حتى نهاية الشهر نفسه. ودعا المركز الإعلامي القطري الراغبين بالتسجيل إلى مراجعة المنصات الرقمية التابعة للمركز ومسح الرمز الخاص بكل دورة وإتمام عملية التسجيل.

بيئة مناسبة
 وأشارت إلى أن التركيز على هذه الفئة العمرية 14 -20، يمثل جزءاً من استراتيجية المركز للوصول إلى كافة فئات المجتمع وتقديم ما يمكن أن يساهم في تطوير المهارات وإضافة مهارات نوعية غالبا ما تدخل ضمن اهتمامات هذه الفئة، كما أن التركيز على هذه الفئة يدخل في خانة البحث عن المواهب القطرية ودعمها وتشجعيها من خلال التعرف عليها وتدريبها وتطويرها بما يساهم في دعم الإعلام المحلي ورفده بالكفاءات الوطنية الشابة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا