الارشيف / حال قطر

«البلدية» تختتم الفعاليات الاحتفالية بـ «الأضحى»

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت وزارة البلدية ممثلة بالبلديات التابعة سلسلة الفعاليات المتنوعة التي أطلقتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتضمنت أنشطة توعوية صحية وزراعية، ونُظمت الفعاليات في بلدية الدوحة بالتعاون مع سيتي سنتر، وفي بلدية الريان بالتعاون مع قناة الريان وقطر مول، وفي بلدية الوكرة بالتعاون مع مجمع إزدان مول الوكرة، وفي بلدية الشيحانية بالتعاون مع شركة ودام، وأخذت الفعاليات الطابع التوعوي والترفيهي، واستهدفت الجمهور بشكل عام وفعالية مخصصة للأطفال ومبادرة توعية بالذبح الصحي للأضاحي.
وشهدت فعاليات بلدية الدوحة مشاركة واسعة وتفاعلاً كبيراً، حيث استمتع الجمهور بأنشطة زراعية مشوقة وبرامج توعوية تثقيفية، مما ساهم في تعزيز الوعي البيئي ودعم الاستدامة الزراعية. واستمرت الفعاليات طيلة أيام الأضحى المبارك، وشارك العديد من زوار السيتي سنتر بالفعاليات الزراعية التي تهدف إلى ترسيخ أهمية الزراعة في نفوس الصغار، كما تضمنت الفعاليات ورش عمل للرسم والتلوين، حيث شارك الصغار بتلوين رسومات مختلفة الأشكال لأشجار ونباتات من البيئة المحلية.

بلدية الريان
استغلت بلدية الريان الإقبال على المولات خلال إجازة العيد المبارك ونظمت فعاليات توعوية لزوار مول قطر بالتعاون مع قناة الريان الفضائية، وقام المختصون ببلدية الريان بتقديم محاضرات توعوية حول الغذاء السليم والاشتراطات الصحية المتبعة في البلاد، وتضمنت الفعاليات أنشطة تفاعلية للجمهور للتوعية وإضفاء تجربة مميزة على إجازة العيد في قطر مول، وتضمنت الفعاليات مسابقات للجمهور على جوائز قيمة على مسرح قطر مول.

فقرات توعوية
وفي الإطار ذاته نظمت بلدية الوكرة فعالية متميزة حضرها جمهور كبير، وتميزت بأنشطة ترفيهية للأطفال، وفقرات توعوية حول سلامة الأغذية، بالإضافة إلى توزيع هدايا بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وتخللت الفعاليات محاضرات توعوية حول كيفية التأكد من سلامة الغذاء عند التسوق، عملية التسوق السليمة والتي تشمل نصائح حول شراء المنتجات الغذائية لاسيما الطازجة والمجمدة.
كما تضمنت النصائح شرح أولوية الشراء للمنتجات في بداية عملية التسوق وفي نهايتها، مثل شراء المنتجات المجمدة في نهاية عملية التسوق للحفاظ على درجة تجميدها حتى وصول المنزل، لا سيما مع ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام.
وقامت بلدية الشيحانية بتنظيم فعاليات توعوية حول الذبح الصحي للأضاحي، حيث تناولت الفعاليات أهمية تجهيز الأضاحي في المقاصب وتجنب التعامل مع القصابين الجوالين، نظراً لحاجة الأضحية للإشراف البيطري، الذي يؤكد سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حيث توفر المقاصب خدمات عالية الجودة وبإشراف وحدة الأطباء البيطريين الذين يقومون بفحص الأضحية والتأكد من سلامتها قبل تسليمها للمستهلك، ويتم ذلك في عملية سريعة لا تستغرق سوى دقائق معدودة، ويتم تعويض المستهلك في حال اتلاف الأضحية من مصدر الشراء عبر منحة شهادة اتلاف ليتسنى له استبدالها من البائع، كما استعرضت فعاليات بلدية الشيحانية الاشتراطات الصحية وطرق التأكد من سلامة الغذاء، ونظمت أيضا أنشطة توعوية تفاعلية بالتعاون مع شركة»ودام»
ويأتي تنظيم وزارة البلدية لفعاليات متنوعة خلال عيد الأضحى المبارك في إطار جهود تعزيز الوعي لدى مختلف أفراد المجتمع، تحقيقا لأهداف إستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة ضمن رؤية قطر الوطنية 2030.

Advertisements

قد تقرأ أيضا