الارشيف / حال قطر

«كتارا» تمزج الثقافة بالترفيه في احتفالات العيد

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - في أجواء من المتعة والترفيه، شهد الحي الثقافي كتارا إقبالا غفيرا على مختلف فعالياته في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك. وشهد الحي الثقافي حضور عدد كبير من العائلات من مختلف الدول الخليجية للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، حيث أعرب عدد منهم عن إعجابهم بالحي الثقافي كتارا كوجهة ثقافية وسياحية مميزة في الدولة إلى جانب ما يقدمه من فعاليات وأنشطة مميزة تحظى بإقبال الزوار.
وتقدم كتارا لزوارها من مختلف الفئات العمرية عروضا متنوعة من بينها مسرحية (بستان الأحلام) وهي من تأليف علي الخلف وإخراج حنان الصادق وتمثيل الفنان علي الشرشني وعدد من الممثلين الشباب.


وعبرت المخرجة حنان الصادق، عن سعادتها بما حققته المسرحية من نجاح بإقبال غفير على متابعتها من قبل زوار كتارا. مشيرة إلى أن العرض يتناول قصة ليلى وأختها عند ذهابهما إلى بيت الجدة ولكنهما انطلقا في رحلة عجيبة وغير متوقعة إلى بستان الأحلام، الذي يبدو مظلما ومتعبا بسبب تغيرات غريبة. وتؤكد أنّ المسرحية تعتمد على التشويق في قالب حكائي جميل لتسليط الضوء على أهمية المحافظة على الموارد المائية وأن الجمال لا يكمن فقط في المظاهر الخارجية، بل في قلوب الأشياء الحية والطبيعة ذاتها.
 وتقدم المسرحية على فترتين الأولى في الساعة السابعة و20 دقيقة والعرض الثاني في التاسعة و20 دقيقة، وحرصاً من كتارا على أن يتابع الجمهور المسرحية وغيرها من العروض في أجواء مريحة وفرت مكيفات لتبريد الأجواء في مناطق العرض.
ومن ناحية أخرى، تقدم كتارا لوحات تراثية مميزة للعرضة القطرية على كورنيش كتارا بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية الاستعراضية المستوحاة من ثقافات الشعوب، ومنها نذكر المسير الثقافي للفرق الصينية والفرقة السورية والمغربية والأردنية والأفريقية بالإضافة إلى فرقة الطبول. هذا إلى جانب عرض فرقة موسيقى الشرطة
وتشهد الورش الفنية المتنوعة الموجهة للأطفال إقبالا كبيرا حيث عبّر أولياء الأمور عن إعجابهم بما توفره كتارا من خدمات متنوعة وأنشطة ترفيهية وتثقيفية مميزة. مشيدين بتنوع الورش الفنية وتميزها بشكل يشجع الطفل على الاستمرار في اكتشاف شغفه الفني خاصة خلال عطلة الصيف وهو ما يمكنه من استثمار وقت الإجازة في أعمال إبداعية مميزة.
ومن الورش التي تقيمها كتارا ضمن احتفالات عيد الأضحى ورشة بطاقات العيد، وفن المجسمات وورشة خاصة بالزخرفة والتلوين وورشة لولي بوب وبالونات والأوريجامي صناعة الفراشات المتحركة وصناعة الضفادع والفراشات بالورق المعجن وصناعة الزهور وغيرها. ويشرف على هذه الورش كادر متخصص من الفنانين والمتخصصين في البراعات اليدوية. كما تستقبل قاعة المبنى 12 أحباء الألعاب الإلكترونية حيث يعيشون أجواء ممتعة من المغامرة والمنافسة.
ومن جهة أخرى، يقدم مجموعة من الفنانين أعمالهم بالرسم الحي أمام الجمهور على كورنيش كتارا، في خطوة تهدف إلى تقريب الفنان من الجمهور واطلاعه على تفاصيل إنجاز العمل الفني.
واختتمت أمس عروض الألعاب النارية المبهرة التي زينت سماء كتارا وجذبت إليها عددا كبيرا من الزوار، فيما تتواصل الفعاليات اليوم الأربعاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك والتي من بينها توزيع العيدية والتي يتم توزيعها داخل السيارات في نقاط محددة في شوارع كتارا، النقطة الأولى في المدخل الجنوبي عند مبنى 41 والنقطة الثانية عند مقر جمعية القناص (مبنى البرقع).

Advertisements

قد تقرأ أيضا