الارشيف / حال قطر

وايل كورنيل تدعم طلاب المرحلة الثانوية المتطلعين لدراسة الطب

الدوحة - سيف الحموري - اجتاز أربعة وأربعون طالباً وطالبة يمثلون 18 مدرسة ثانوية في قطر «برنامج أطباء المستقبل في قطر»، الذي ينظمه على مدى سنة دراسية كاملة مكتب التواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل للطب – قطر. 
ويستهدف هذا البرنامج الأكاديمي طلاب الصف العاشر والصف الحادي عشر والصف الثاني عشر من المهتمين بدراسة الطب والمتفوقين بالمرحلة الثانوية، لا سيما في مواد العلوم والرياضيات، مع إعطاء الأولوية للطلاب القطريين. ويرشّح المرشدون الأكاديميون في المدارس الثانوية الطلاب للمشاركة بالبرنامج جنباً إلى جنب مع منهج الدراسة الاعتيادية في المدارس، حيث يتمّ تعديله بحسب الأعباء الدراسية في المرحلة الثانوية لكل طالب وطالبة واحتياجات كل منهم الأكاديمية.
ويقدّم «برنامج أطباء المستقبل في قطر» دروساً متقدّمة في العلوم الفيزيائية وعلم الأحياء والمهارات البحثية واللغة الإنجليزية لأغراض أكاديمية، الغاية منها تهيئة الطلاب بالشكل الأمثل لمنهج ما قبل الطب في وايل كورنيل للطب - قطر. وتتّبع الكلية نموذجاً هجيناً في تدريس منهج البرنامج، فهو يتألف من وحدات دراسية عبر منصة إلكترونية يتحكّم الطالب في وتيرتها، ومن لقاءات شهرية وجهاً لوجه وأنشطة عملية ذات صلة. وبهذه المناسبة، قال الدكتور جيمس روتش، العميد المشارك لتعليم ما قبل الطب وأستاذ الكيمياء في وايل كورنيل للطب - قطر، الذي درّس وحدات العلوم الفيزيائية في إطار البرنامج: «أظهر الطلاب المشاركون هذا العام، كما في الأعوام السابقة، التزاماً واهتماماً واضحين في استكشاف آفاق المهن الواعدة في عالم العلوم. ويضطلع البرنامج بدور بارز في استقطاب وايل كورنيل للطب - قطر للطلاب المتفوقين دراسياً، ويثمر في كل عام عن التحاق العديد منهم للدراسة بالكلية. وأودّ أن أقدّم أحرّ التهاني للطلاب كافة الذين ثابروا لاجتياز هذا البرنامج بمتطلباته الصارمة».
وقالت السيدة نهى صالح، مديرة إدارة برنامج ما قبل الطب والتواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل للطب - قطر: «يواصل برنامج أطباء المستقبل في قطر تأدية مهمته في تهيئة ودعم الطلاب القطريين المتفوقين بالمرحلة الثانوية الطامحين ليكونوا من بين علماء المستقبل. ونحن سعداء بما لمسناه من حماس وعزيمة بين المشاركين في برنامج هذا العام، ويحق لهم جميعاً أن يفخروا بأنفسهم. نحن واثقون أن كثيرين منهم سيفكرون جدّياً بالالتحاق بوايل كورنيل للطب - قطر لدراسة الطب فيها والتخرّج كأطباء-علماء».  
 شاركت في برنامج هذا العام المدارس التالية: أكاديمية الأرقم للبنات، مدرسة البيان الثانوية المستقلة للبنات، أكاديمية الجزيرة، أكاديمية المها للبنات، مدرسة مايكل إي ديباكي الثانوية للمهن الصحية - قطر، مدرسة الحياة العالمية ثنائية اللغة، مدرسة عمر بن الخطاب المستقلة للبنين، مدرسة بارك هاوس الإنجليزية، أكاديمية قطر - الوكرة، أكاديمية قطر - الدوحة، مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين، المدرسة القطرية-الفنلندية الدولية، مدرسة شيربورن قطر، المدرسة السويسرية الدولية في قطر، مدرسة الخليج الإنجليزية، مدرسة الشويفات الدولية - الدوحة، مدرسة أم أيمن الثانوية المستقلة للبنات، ومدرسة فيجن الدولية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا