الارشيف / حال قطر

بالتعاون مع جامعة ديربي العريقة.. كلية الريان الدولية تحتفي بالدفعة 21

الدوحة - سيف الحموري - احتفلت كلية الريان الجامعية الدولية بتخريج الدفعة الحادية والعشرين من طلابها، والذي يمثل أكثر من عقدين من التميز الأكاديمي بالشراكة مع جامعة ديربي العريقة، جاء الحفل بمثابة علامة فارقة بالنسبة لكلية الريان الجامعية الدولية إذ أكدت التزامها بتقديم تعليم جامعي عالي المستوى في مجالات الأعمال الدولية، وإدارة السياحة، وإدارة الضيافة.
وتحت رعاية سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، لإرساء الأساس لإنشاء أول جامعة خاصة في قطر، جمع الحفل ضيوفًا موقرين من بينهم أعضاء مجلس إدارة الجامعة والسفراء وأعضاء هيئة التدريس والموظفون وأولياء الأمور الفخورون للاحتفال بالإنجازات الرائعة للخريجين والتمني لهم النجاح في مساعيهم المستقبلية.
وكان حفل التخرج بمثابة شهادة على العمل الجاد والتفاني الثابت للطلاب المتخرجين، الذين يمثلون جنسيات وخلفيات متنوعة.
وحصل 50 طالبًا على درجتي البكالوريوس والماجستير، مما يؤكد مرة أخرى التميز والمعايير الأكاديمية الصارمة التي تدعمها كلية الريان الجامعية الدولية وجامعة ديربي.
وجرى منح الدرجات العلمية من قبل سعادة البروفيسور إبراهيم النعيمي، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، والبروفيسور كميل أوموتيسو، نائب الرئيس وعميد كلية إدارة الأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية في جامعة ديربي، والبروفيسور خالد السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي»كتارا»، والبروفيسور إيفان نينوف، عميد كلية الريان الجامعية الدولية.
وقد بعث سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني خالص التهاني وأطيب التمنيات للخريجين وأسرهم على هذا الإنجاز الكبير.
وسلط الضوء على الفرص التعليمية المتميزة المقدمة لطلبة الجامعات في دولة قطر، بالقول: «تواصل دولتنا الحبيبة قطر الاستثمار في تطوير قطاع التعليم وتزويد مواطنيها بالمهارات والمعرفة لتعزيز قدرتهم على المنافسة على المستوى العالمي». وتتميز قطر بأفضل المؤسسات التعليمية والمناهج التعليمية، وعملت على استقطاب نخبة من أفضل الجامعات العالمية وأكثرها تميزاً.
وتعتبر هذه البرامج بمثابة منصة مهمة لإعداد الطلاب للانخراط في سوق العمل وتسهيل عملية اكتساب الخبرة الواقعية من خلال التدريب والمشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، وكل ذلك يعزز قدراتهم ويثري تجربتهم الجامعية.
وهنأ البروفيسور كميل أوموتيسو، نائب الرئيس وعميد كلية الأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية بجامعة ديربي، الخريجين وشدد على جودة التعليم الذي تلقوه: «اليوم هو يوم احتفال، لكنني أود أن نفكر في قيمة إنجازاتكم المتميزة.
وأضاف: ان جامعة ديربي فخورة للغاية بسمعتها كجامعة عالمية تقدم تعليمًا عالي الجودة وفرصًا متميزة لطلابها. وقد حظيت سمعتنا الطويلة بالتميز في التدريس بتقدير وطني في عام 2023، مع حصول الجامعة على الجائزة الذهبية - وهي أعلى مرتبة ممكنة - في أحدث إطار للتميز في التدريس من قبل وزارة التعليم الحكومية، بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيفنا ضمن أفضل 20 مؤسسة من حيث جودة التدريس في The Times وSunday Times وأفضل 20 جامعة من حيث رضا الطلاب في دليل الجامعة الكامل.University Guide 2024 «
وقال البروفيسور إيفان نينوف، عميد كلية الريان الجامعية الدولية:» إن الخريجين الذين نحتفل بهم اليوم هم دليل حي على التزامنا بالتميز.
وأضاف: تعد شبكة خريجينا بمثابة شهادة على نجاح فلسفتنا التعليمية، حيث يشغل العديد من طلابنا السابقين مناصب رئيسية في مختلف الصناعات، من الأعمال والاستشارات إلى الضيافة والخدمات المصرفية وتجارة التجزئة والسفر والسياحة. لافتا إلى أن هؤلاء الخريجين لا ينجحون في حياتهم المهنية فحسب؛ إنهم يقودون ويغيرون مجالات تخصصهم، ويساهمون في نمو الأمة وتطورها. إن الطبيعة التطبيقية للدرجات العلمية التي يحصل عليها خريجونا اليوم تعني أنهم لا يرحلون بقطعة من الورق فحسب؛ إنهم يدخلون إلى العالم وهم على استعداد للانطلاق بسرعة.»
كما يبدأ الخريجون رحلتهم المهنية، تلتزم كلية الريان الجامعية الدولية بتقديم الدعم المستمر وتعزيز الروابط مدى الحياة مع خريجيها. تعمل شبكة خريجي كلية الريان الجامعية الدولية الديناميكية بمثابة منصة للتعليم المستمر والنمو المهني وفرص التواصل القيمة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا