الارشيف / حال قطر

المركز الإعلامي يختتم ورشة تطوير حساب الإنستغرام

الدوحة - سيف الحموري - اختتم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة ورشة تدريبية بعنوان «تطوير حساب الإنستغرام» قدمها المدرب عبدالله سرور وذلك في مقر المركز، في حين يستعد المركز لإطلاق دورة تدريبية في إعداد البرامج تستمر لمدة ثلاثة أيام تبدأ اعتبارا من يوم غد الإثنين.
وتناولت ورشة «تطوير حساب الإنستغرام» التي استمرت ليوم واحد، كيفية تأمين الحساب الشخصي على الإنستغرام، وأبرز المهارات التي تسهم في جعل الصفحة الشخصية جاذبة وتطوير الأدوات الخاصة بها، وأيضا الآلية اللازمة لجعل الحساب الشخصي حسابا تجاريا وأبرز الفروقات بين الحساب الشخصي والحساب التجاري على الإنستغرام. كما تناول المدرب الكيفية التي يمكن من خلالها فك الحظر المؤقت الذي قد تتعرض له الصفحة من قبل إدارة الإنستغرام والأسباب التي قد تؤدي إلى هذا النوع من الحظر، وختاما عرض المدرب بعض الإحصائيات المتعلقة بالإنستغرام.
وشهدت الورشة تفاعلا من قبل المشاركين الذين أكدوا أن هذا النوع من الورش التدريبية يسهم في تطوير مهارات التعامل مع مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاعل المشاركين 
وأثنت إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، على تفاعل المشاركين مع الورشة التدريبية، مؤكدة أن حجم الإقبال على التسجيل في الورشة كان كبيرا كونها واحدة من الورش التي تخاطب شريحة واسعة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وتقدم لهم جملة مهارات نوعية تسهم في تطوير محتواهم على تلك المواقع.
ونوهت الكعبي بأن المركز الإعلامي القطري وفي إطار برامجه التأهيلية والتدريبية التي يقدمها في المجالات الإعلامية المختلفة، يسعى إلى أن يقدم ورشاً نوعية تلائم شريحة واسعة من فئات المجتمع، وخاصة تلك التي لها حضور وتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الإنستغرام اليوم من بين مواقع التواصل الاجتماعي التي تشهد تفاعلا كبيرا من قبل المستخدمين وهو من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي نموا وبالتالي فإن تقديم مثل هذا النوع من الورش التدريبية يسهم بالتأكيد في إثراء المحتوى الشخصي.

دورة جديدة 
إلى ذلك، ينظم المركز الإعلامي القطري يوم غد الإثنين دورة تدريبية بعنوان «تخطيط وإعداد البرامج» يقدمها المدرب حسن علي الأنواري، وتستمر لمدة 3 أيام وتتضمن عدة محاور من بينها أنواع البرامج والتخطيط واختيار الضيوف ومعاييرها بالإضافة إلى خطوات إعداد البرامج وإعداد برامج المجلات.
وتأتي دورة «تخطيط وإعداد البرامج» في إطار منهجية المركز الإعلامي في اعتماد وإطلاق دورات تأهيلية وورش تدريبية للعاملين في مختلف المجالات الإعلامية وترسيخا لدور المركز في تقديم تدريب نوعي يواكب آخر التحديثات التي تطرأ على العمل الإعلامي.
يشار إلى أن المركز الإعلامي القطري، دشن منذ بداية العام الجاري برنامجا تدريبيا منوعا شمل العديد من المهارات الإعلامية سواء المتعلقة بوسائل الإعلام التقليدية أو وسائل التواصل الاجتماعي، ونجح في تقديم تدريب نوعي من خلال عدد من المدربين الذين شاركوا في تقديم مختلف الورش والدورات التدريبية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا