الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تعيد بناء 326 منزلاً للاجئين الروهينغا

الدوحة - سيف الحموري - بدعم من أهل الخير في قطر انطلقت قطر الخيرية في إعادة بناء 326 منزلا للاجئين الروهينغا في مخيم بالوخالي في مدينة كوكس بازار ببنغلاديش والتي دمرت بالكامل بسبب الحريق الذي اندلع في مخيم اللاجئين في مارس الماضي.
وباشرت قطر الخيرية عملية البناء وفقا لتصميم منازل معتمدة من قبل مكتب شؤون اللاجئين والإغاثة والعودة التابع لحكومة بنغلاديش، حيث يحتوي كل منزل على غرفتي معيشة لكل عائلة متضررة.
ترحيب محلي
وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا محليا كبيرا حيث تقدمت السلطات المحلية بالشكر لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية لتقديم هذه المساعدة للاجئين الروهينغا وأعربت عن تقديرها للجهود الإنسانية المستمرة التي تقدمها في مخيمات اللاجئين في بنغلاديش.
في الأثناء رحب اللاجئون بهذا المشروع خاصة وأن أغلب سكان المخيم الذي تعرض للحرق قد غادروا للعيش في مخيمات أخرى للاجئين.
امتنان اللاجئين 
مورا بيغوم لاجئة تعرض منزلها للحرق قالت: «شكرا لأهل الخير في قطر لتوفير منزل لعائلتي، لقد هربنا من الحريق ولجأت مع أسرتي لمخيم قريب، أنا ممتنة لما قدمته قطر الخيرية التي مكنتني من العودة للعيش في منزلي».
من جهته قال أولي أحمد: «إن قطر الخيرية وقفت معنا في ظل هذا العجز الذي يعاني منه اللاجئون». 
الجدير بالذكر أنه يوم 5 مارس الماضي اندلع حريق هائل في مخيمات بالوخالي للاجئين في كوكس بازار وفقا لما ذكرته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقد أدى الحريق إلى نزوح حوالي 12 ألف لاجئ ودمر أكثر من 2000 منزل للاجئين وألحق أضرارا في المستشفيات ومراكز التعليم في المنطقة.
وسبق لقطر الخيرية أن قامت بإعادة بناء 537 مسكنا للاجئي الروهينغا في مخيم كوتوبالونغ في كوكس بازار والذي تعرض سنة 2021 لحريق هائل حيث تم إجلاء آلاف اللاجئين إلى مخيمات مؤقتة في جزيرة بهاسان شار ودمر أكثر من 9500 مأوى بشكل كامل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا