الارشيف / حال قطر

12 مشروعاً بالقائمة النهائية لـ «وايز 2023»

الدوحة - سيف الحموري - أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، المبادرة العالمية التابعة لمؤسسة قطر، عن القائمة النهائية للمتنافسين على جوائز وايز 2023، وتضم هذه القائمة 12 مشروعاً متنوعاً. 
وقد وقع الاختيار على قائمة المشاريع النهائية، التي تأتي من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم، بفضل اتباع هذه المشاريع لمقاربات مبتكرة ومؤثرة في مواجهة التحديات التعليمية العالمية. وتمثل المشاريع المتأهلة للمراحل النهائية لعام 2023 منظمات ومبادرات تعمل على تحسين الوصول إلى التعليم وجودته في جميع أنحاء العالم.
وتضم قائمة هذه المشاريع المتأهلة للمراحل النهائية لجوائز وايز 2023: فونتاين للتعليم العلائقي (Fontán Relational Education - FRE)، لمؤسسة كولوجيو فونتاين كابيتال (Colegio Fontán Capital)، وشامبا ليتو (Shamb Letu)، لمؤسسة سو ذاي كان (So They Can)، تنزانيا، وتيكويل في جميع المدارس (Tekwill in Every School)، لمؤسسة - الجمعية المولدوفية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: ATIC. كما تضم مشروع - التقييم الدولي الموحد لمعرفة الحساب (ICAN)، لمؤسسة - بال نيتورك (PAL Network)، وتحويل التعلم لمؤسسة - ترانسفورم سكولز آند بيبول فور أكشن (Transform Schools, People for Action)، ومشروع - مبادرة ثاكي لحقوق محو الأمية الرقمية  لمؤسسة - ثاكي (Thaki) فضلا عن مشروع: نتكلم: الربط بين اللاجئين ومتعلمي اللغات في جميع أنحاء العالم، لمؤسسة: نتكلم، وتحويل أنظمة التعليم لمؤسسة: إيدو (EIDU)، ومشروع - أهلاً سمسم وهو شراكة بين لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) وورشة سمسم.
وتشمل القائمة شبكة التعليم القائم على الطبيعة في المدن الحيوية لمؤسسة: أوبيبا (OPEPA)، وتحفيز التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة على نطاق واسع، لمؤسسة: روكيت ليرنينج (Rocket Learning)، ومشروع - إي لايف (ELIFE) للمؤسسة التونسية للتنمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا