الارشيف / حال قطر

70 جهة تشارك في معرض جامعة قطر المهني

الدوحة - سيف الحموري - انطلقت فعاليات معرض جامعة قطر المهني السنوي بجامعة قطر بمشاركة أكثر من 70 جهة من مختلف قطاعات الدولة كقطاع الطاقة والصناعة وقطاع المال والأعمال، بالإضافة إلى التعليم والصحة والرياضة والخدمات ويستمر المعرض بمبنى قطاع شؤون الطلاب الجديد لمدة أربعة أيام.
ويوفر المعرض للطلبة في نسخته الحالية مئات فرص التوظيف والتدريب الصيفي والرعاية الأكاديمية، إلى جانب أنشطة التوعية بسوق العمل والتخصصات المطلوبة والمهارات اللازمة في هذا السياق. 
وشهد افتتاح المعرض الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر، والسيد سيف بن علي الكعبي ممثلا عن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، وممثلون عن الوزارات والجهات المشاركة، إضافة إلى نواب رئيس جامعة قطر والمسؤولين بقطاع شؤون الطلاب.
 ويعتبر المعرض المهني أحد أبرز الفعاليات التي يقدمها مركز التطوير المهني بالجامعة بهدف إتاحة الفرصة للطلبة والخريجين للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل إلى جانب التدريب والرعاية الأكاديمية.
وقالت الأستاذة غدير زينل – مدير مركز التطوير المهني بالإنابة: يعد معرض جامعة قطر المهني أحد أهم الفعاليات التي يقدمها مركز التطوير المهني لطلبة وخريجي جامعة قطر، حيث تجتمع تحت سقف واحد أكثر من سبعين جهة عمل لتوفير فرص مهنية متنوعة كالتدريب الميداني والرعاية الأكاديمية والتوظيف.
وتعد هذه الفعالية فرصة للطلبة والخريجين للتعرف على الفرص المتاحة واحتياجات سوق العمل ليتمكنوا من تحديد خياراتهم ومساراتهم المهنية المستقبلية. بالإضافة إلى أن أيام المعرض تعد فرصة لأرباب العمل للالتقاء بشكل مباشر مع الطلبة والخريجين واستقطاب الكفاءات الشابة. 
ويقوم مركز التطوير المهني خلال أيام المعرض بتوفير العديد من الخدمات التي تثري تجربة الطالب والخريج. حيث تم توفير عيادة للسيرة الذاتية لضمان جاهزية المتقدمين للفرص المهنية ومساعدتهم في كتابة سيرة ذاتية جاذبة لأرباب العمل.
 وتوفير غرف للمقابلات الشخصية حتى يتمكن أرباب العمل من مقابلة المرشحين للفرص المهنية بشكل فوري. بالإضافة إلى الجلسات التعريفية والورش التدريبية المتنوعة المصاحبة للمعرض.
وأكدت شريفة المسند رئيس قسم علاقات سوق العمل بقطاع شؤون الطلاب بجامعة قطر: «إن هناك فرصا كثيرة سيتم طرحها خلال المعرض المهني تتضمن فرص توظيف وفرص رعاية أكاديمية وفرص تدريب صيفي للطلبة. 
وأشارت إلى أن جميع الجهات المشاركة تضع علامات معينة على الجناح الخاص بها توضح الفرص المتاحة لديها. وأيضا يخدم المعرض خريجي الجامعات والذين هم على أبواب الدخول إلى سوق العمل والمعرض مفتوح أمامهم للاطلاع على الفرص الوظيفية من خلال الجهات المشاركة. 
واستضاف المعرض العديد من الشركات المحلية والعالمية والجهات الرسمية الموجودة في قطر حيث قدم موظفو هذه الجهات، معلومات شاملة للطلاب عن شركاتهم ومتطلباتهم وما يستطيعون تقديمه من خدمات تدريبية لهم، وكان الإقبال على المعرض ملحوظاً من قبل طلاب الجامعة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا