الارشيف / حال قطر

«سميسمة والظعاين» يختتم النشاط الصيفي

الدوحة - سيف الحموري - اختتم مركز شباب سميسمة والظعاين بنجاح النشاط الصيفي الحافل بالفعاليات والبرامج المنوعة، برعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب وتماشياً مع رؤية الوزارة واحتياجات الشباب.
تضمن النشاط أكثر من 30 فعالية شارك فيها مئات الشباب، واستهدفت اكتشاف المواهب الشبابية وصقلها، وتنمية وتطوير المهارات الاجتماعية والقيادة والابتكار، وتعزيز مفاهيم العمل الجماعي وتحسين الصحة النفسية والعاطفية لدى الشباب، فضلاً عن تعزيز اللياقة البدنية والصحة العامة، وتوسيع المعرفة والثقافة لدى المنتسبين.
وقال السيد نواف المضاحكة الرئيس التنفيذي لمركز شباب سميسمة والظعاين، ان فعاليات المركز شهدت إقبالاً كبيراً، خاصة أنها متنوعة واستهدفت مختلف الفئات العمرية، منها برامج وأنشطة رياضية، ومحاضرات توعوية، وبطولات رياضية، واكتشاف المواهب وغيرها من البرامج الأخرى التي تلبي تطلعات الشباب، موضحاً أن الإجازة الصيفية كان من المهم استثمارها لشغل الوقت وتفريغ الطاقات في تطوير المهارات والخبرات الشخصية والاجتماعية والعملية، كما انها فرصة للتعلم والتطوير من خلال القراءة والدورات التدريبية والتطوع وممارسة الرياضة.
وأكد عدد من المنتسبين أهمية مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات المتنوعة، خلال فترة الصيف، خاصة وأنها تشكل فرصة للاستمتاع والاستفادة بأوقات الفراغ والتخلص من الروتين اليومي وضغوط فترة الدراسة، وتعزيز العلاقات الاجتماعية وتكوين صداقات جديدة بما يسهم في زيادة الشعور بالانتماء والتواصل مع الآخرين، بما يحفزنا على بدء العام الدراسي الجديد بحيوية ونشاط.
وقال ضامي سعيد دهمان، 15 عاما: حرصت على المشاركة في أنشطة مركز شباب سميسمة والظعاين المتنوعة فهي أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية مختلفة ساعدتني خلال الفترة الصيفية على شغل أوقات فراغي في الاجازة الصيفية بشيء نافع ومفيد، خاصة وأن هذه الأنشطة تعزز مهاراتنا المختلفة وتساعدنا في بناء شخصياتنا.
وقال عبد الله هلال الحسن المهندي: ساهمت الأنشطة والفعاليات في تنمية مهاراتي، بالإضافة إلى المحاضرات والورش التدريبية التي أقيمت لتأهيل شباب قادر على القيادة في المستقبل، مضيفاً أنه مستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحيوية.
فيما أشار محمد بندر الشمري، إلى أنه ألتحق مؤخراً بعد نصيحة أحد أصدقائه بأنشطة المركز، لافتاً إلى أنه بالرغم من أنه ملتحق جديد بالمركز إلا أنه استمتع كثيراً بالمشاركة في العديد من الأنشطة المتنوعة التي تميزت بتنوعها الثقافي والاجتماعي ‏والديني والرياضي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا