الارشيف / حال قطر

«الدوحة للدراسات» يطلق اللقاء التوجيهي.. الثلاثاء

الدوحة - سيف الحموري - ينظّم معهد الدوحة للدراسات العليا، الثلاثاء المقبل فعاليات اللقاء التوجيهي للطلبة المقبولين في برنامج دراسات الدكتوراه وبرامج الماجستير للعام الأكاديمي 2023-2024. 
ويشارك في هذا اللقاء حوالي 300 طالب وطالبة ممن جرى قبولهم في برامج الماجستير و10 طلاب في برنامج دراسات الدكتوراه، إضافة إلى 7 طلاب في برنامج زمالة الدوحة للغة العربية، ويعد حضور الأيام التوجيهية شرطًا ضروريًا لاستكمال متطلبات القبول والتسجيل في معهد الدوحة للدراسات العليا.
يضم اللقاء التوجيهي الذي يمتد 4 أيام، كلمة لرئيس المعهد الدكتور عبد الوهاب الأفندي، وكلمة لعميد شؤون الطلبة الدكتور إبراهيم فريحات وعمداء الكليات، إضافة إلى اجتماعات الطلبة مع البرامج ومائدة مستديرة للتعريف بإدارة المعهد، وسياسات وإجراءات وخدمات التسجيل.  وحسب التقويم الأكاديمي للمعهد، فإن الدراسة للعام الأكاديمي تنطلق في 20 أغسطس الحالي ومن المقرر أن فتح باب القبول للعام الأكاديمي في الأول سبتمبر المقبل. 
ويطرح المعهد هذا العام ثمانية برامج في مسار الدكتوراه في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، وهي: اقتصادات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، دراسات الإعلام، الدراسات الأمنية النقدية.
كما يقدم المعهد 19برنامجًا للماجستير، في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وهي: برامج الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان، وفي كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة يقدّم ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصادات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة. 
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا