الارشيف / حال قطر

«ساعة وساعة» تطلق «هُويتنا في تراثنا»

الدوحة - سيف الحموري - نظمت مبادرة «ساعة وساعة»، أنشطة متنوعة بالتعاون مع مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة، بمقر الفرع الثاني بالمركز في سوق الوكرة القديم، وذلك ضمن فعاليتها «هُويتنا في تراثنا»، حيث طغى على الفعالية الطابع القطري التقليدي.
واستهدفت الفعالية التعريف بالتراث القطري في الاعياد والمناسبات وكيفية نقل هذا التراث إلى الأجيال القادمة، وتأتي الفعالية بعد تجربة الاحتفال بالقريقعان في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك. 
وأشاد صلاح المناعي مدير مركز نوماس، بالتعاون الكبير مع مبادرة «ساعة وساعة»، وحسن التعاون والتنظيم لفريق العمل ومشاركتها في فعالية «كيف تحتفل الأسر القطرية بالعيد في الموروث الشعبي». وقالت السيدة مريم الدوسري مستشار مدير مركز نوماس ورئيسة قسم البنات بالمركز ان الهدف من إقامة الفعالية الحفاظ على الموروث، وغرس الهوية الوطنية والاعتزاز  بها لدى الأجيال القطرية، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة التراثية المتوارثة والمتعلقة بعيد الأضحى المبارك وعرض نماذج من زينة وملابس المرأة قديما والمستمدة من الطبيعة والبيئة.
وأضافت ان هذه الفعاليات تساهم في تعزيز القيم الأخلاقية المرتبطة ببر الوالدين وصلة الرحم والإحسان إلى الجار واتباع السنة والنهج النبوي في تطبيق شعائر الأعياد  وكرم الضيافة والارتباط بالبيئة البحرية أو البرية واستثمار خيراتها .. وغيرها. 
وأشادت السيدة تماني الكلدي المدير التنفيذي لبرنامج «ساعة وساعة»، بالتعاون الكبير مع مركز نوماس، التابع لوزارة الثقافة، من خلال إقامة فعالية تراثية لمنتسبي البرنامج من أجل التعرف على الموروثات الشعبية، وقالت «إن برنامج  «ساعة وساعة»، بصدد تنظيم العديد من الفعاليات التراثية خلال الفترة المقبلة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا