الارشيف / حال قطر

الداخلية: جهود حثيثة لمكافحة المخدرات

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مساء أمس معرضها التوعوي الذي افتتحته صباح الخميس الماضي بمجمع قطر مول التجاري بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2023 بمشاركة العديد من الجهات المعنية والمساندة.
وبمناسبة اختتام فعاليات اليوم العالمي، أكد المقدم طارق علي الفراهيد المالكي، مدير إدارة التحقيق والمتابعة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن وزارة الداخلية والجهات المساندة تبذل جهودا حثيثة ومتواصلة لمكافحة المخدرات والوقاية منها، وقد أثبتت دورها الفاعل في إحباط العديد من محاولات تهريب المخدرات والاتجار بها.
وقال إن المعرض الذي استمر ثلاثة أيام تحت شعار (شارك معنا.. في حماية مجتمعنا) شهد إقبالا وتفاعلا كبيرين من المواطنين والمقيمين، وتضمن صورا لجهود الجهات المعنية والمساندة في مكافحة المخدرات، وتوزيع مطبوعات توعوية تُبيّن خطر المخدرات وطرق الوقاية منها، وإجراء مسابقات فنية وثقافية للجمهور، إضافة إلى مرسم خاص للأطفال وعيادة طبية.
وأضاف إن هذا الاحتفال يمثّل وقفة مهمة لتقييم الجهود المبذولة وتوحيدها ودعمها ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات وأضرارها، مؤكدا أن ظاهرة تعاطي المخدرات تُعدُّ من أخطر المشكلات النفسية والاجتماعية التي تواجه المجتمعات على كافة المستويات الإقليمية والدولية بما فيها المجتمعات العربية والإسلامية، وتكمن خطورة هذه الآفة في تعدد أبعادها وآثارها الخطرة التي تعرقل نمو المجتمعات وازدهارها. وأوضح أن مشاركة دولة قطر تأتي حرصا منها على مشاركة المجتمع الدولي في كافة الجهود المبذولة لمواجهة مشكلة المخدرات والحد من انتشارها، وتأكيداً على تعزيز التعاون الدولي ومواكبة أحدث المستجدات المتصلة بالمخدرات والمؤثرات العقلية بكافة أشكالها من خلال العمل بمبادئ وأحكام جميع الاتفاقيات المعنية بمكافحة المخدرات، والمشاركة في معظم المحافل ذات الصلة خليجيا وعربيا وإقليميا ودوليا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا