الارشيف / حال قطر

أندية رياضية تستقطب مئات الأشبال

الدوحة - سيف الحموري - نجحت الكثير من الأندية الرياضية في الدولة في استقطاب المئات من الأشبال من خلال برامج وأنشطة صيفية مستمرة خلال الاجازة المدرسية، بهدف استغلال وقت الفراغ وتنمية المواهب والقدرات وغرس القيم والمعاني النبيلة لدى الأجيال الناشئة، إضافة إلى تشجيعهم على حب الرياضة.
ففي نادي قطر الرياضي، أقيم برنامج رياضي متكامل لمدة أربعة أيام لمنتسبي النشاط الصيفي ضمن فعاليات النشاط الصيفي بالنادي تحت شعار «صيفنا قطراوي» وتحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، حيث شمل البرنامج الرياضي عدة محطات رياضية منها برنامج يومي لرفع اللياقة البدنية وبرنامج للدفاع عن النفس بالإضافة إلى مسابقات وفقرات رياضية وترفيهية جاذبة نالت إعجاب وتقدير المشاركين.
وأكد السيد محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الشبابية في النادي، أن هناك تعاونا كبيرا ومشتركا بين اللجنة الشبابية بنادي قطر الرياضي والاتحاد القطري للرياضة للجميع ممتد لعدة سنوات نتج عنه رفع ثقافة ممارسة الرياضة لدى الشباب وساهم في تمكين ورعاية الممارسات الرياضة لديهم بصورة إيجابية وفعالة.
وشدد فخرو على أهمية دور الأسرة في التوجيه وإرشاد أشبالهم لجعل الرياضة ثقافة، مشيرا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع في التوعية بأهمية ممارسة الرياضة بصورة مستمرة ومنتظمة وشغل أوقات الشباب بما هو نافع ومفيد وفي نهاية البرنامج.
وثمن رئيس اللجنة الشبابية دور الاتحاد القطري للرياضة للجميع الكبير والهام في توعية المجتمع والشباب بأهمية ممارسة الرياضة من خلال البرامج المتاحة للمجتمع طوال العام وبعدة مواقع مختلفة بالدولة وقام بتكريم المدربين وتقديم درع النادي وشهادة شكر لإدارة الاتحاد وتمنى للشباب المزيد من التقدم والرخاء.

أنشطة الجنوب
وفي منطقة الجنوب، شهدت انطلاق فعاليات وأنشطة النشاط الصيفي لنادي الوكرة الرياضي تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية والجهاز الشبابي بالنادي تحت قيادة نخبة من أفضل المدربين والمشرفين لجميع الألعاب، مع تنوع واضح للأنشطة المنفذة هذا العام؛ حيث ممارسة الألعاب الرياضية ككرة القدم وكرة السلة والألعاب القتالية التايكوندو والكاراتيه والألعاب الاجتماعية كتنس الطاولة والبيبي فوت والبلاي ستيشن وايضا السباحة.
كما لم تغفل إدارة النشاط الصيفي بالنادي على أن يشتمل النشاط زيارات متنوعة لمعالم مهمة داخل الدولة كمتحف قطر الوطني ومتحف قطر الأولمبي 123وزيارة اكواريوم ميناء حمد ومركز قطر للرياضات اللاسلكية، بالإضافة إلى المحاضرات والورش الداخلية كورشة آداب المجالس والألعاب الشعبية والوقاية من المخدرات وقد بلغ عدد المشتركين في النشاط ما يقارب ٤٠٠ مشارك أغلبهم من الشباب القطري.
وقد أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم البالغة لتنوع الأنشطة والفعاليات التي يقدمها النادي لمنتسبيه، وحرص الجهاز الشبابي على تنويع الأنشطة كل عام لينال المشارك أكبر استفادة ممكنة في سبيل بناء جيل واعد مثقف واع ورياضي بامتياز.

إقبال يومي
فيما يشارك قرابة 150 شابا يوميا في مجموعات من منتسبي النشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي في برامج وفعاليات النشاط الاجتماعي بالنادي الصيفي لهذا العام والذي يحظى باهتمام كبير من قبل إدارة النادي واللجنة المشرفة على النشاط الصيفي لهذا العام، حيث يفتح النشاط الاجتماعي أبوابه لاستقبال المشاركين يوميا من الساعة الثامنة والنصف وحتى الحادية عشرة والنصف صباحاً على أربع فترات يتم خلال كل فترة استقبال قرابة «35» شاباً في الفترة الواحدة.
وأكد المشرف العام على النشاط الصيفي الأستاذ أسامة خليل أنه يتم يوميا تقديم فقرات وبرامج ضمن النشاط تتناسب وأعمار المشاركين بإشراف مشرفين مدربين أصحاب خبرة كبيرة في إدارة الأنشطة الاجتماعية بما يعود بالنفع والفائدة على أبنائنا في هذا المجال، وذلك عبر تخصيص الفقرات للمشاركين طبقا لأعمارهم من سن السابعة وحتى التاسعة والفترة الثانية من العاشرة إلى الرابعة عشرة وتضمنت كل فترة ثلاثين مشاركًا.
وقال إن التنوع في الأنشطة المقدمة في النشاط الاجتماعي لهذا العام وجد قبولاً لدى الشباب المشاركين بما يوافق تطلعاتهم لهذه الأنشطة بوجود من يرغبون في ركن البيبي فوت اللعبة المحببة والمرغوبة لدى الأعمار المختلفة، وكذلك البلياردو، ولعبة الكيرم، بالإضافة إلى الألعاب الذهنية؛ وألعاب البلاي ستيشن، مع طاولات لتنس الطاولة وغيرها العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة.
وفي إطار التزاور بين الأندية والمراكز الرياضية والشبابية بالدولة لاكتساب الخبرات وتنمية القدرات والمهارات لدى المنتسبين للنشاط الصيفي بالنادي العربي لهذا العام، استضاف النشاط الصيفي قرابة 40 مشاركاً من مركز بيرف اب للأداء الرياضي، والذي يعد أحد الروافد الجديدة بالدولة في المجال الرياضي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا