الارشيف / حال قطر

جامعة الدوحة تفتح القبول أمام القطريين حتى 3 أغسطس

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن إعادة فتح باب القبول للقطريين الذين حصلوا على شهادة التخرج من الثانوية العامة في نهاية العام الدراسي 2022/2023 وسيبقى باب القبول مفتوحا لهؤلاء الطلاب حتى يوم الخميس 3 أغسطس المقبل.
وأوضحت الجامعة، في بيان لها أمس الخميس، أن القرار يأتي استجابة لإعلان أكاديمية الخدمة الوطنية بتأجيل الخدمة الوطنية للطلبة الحاصلين على القبول الجامعي للعام الدراسي 2023/2024 بشرط ألا يقل معدل الثانوية العامة لديهم عن 75٪، مؤكدة أنها تشجع الطلاب القطريين لاغتنام الفرصة والتقديم للكليات التي يطمحون للانضمام إليها في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.
وتعليقا على القرار، عبر الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن سعادته بالترحيب بالمزيد من الطلاب القطريين بالجامعة ومنحهم تجربة التعلم الأكاديمي التطبيقي الفريدة من نوعها، مما يمهد طريقهم إلى مستقبل ناجح. وحث النعيمي الطلاب على التقديم والانضمام إلى البرامج الاستثنائية التي تقدمها جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.
وأكدت الجامعة أنها ستعقد جلسة توضيحية في الحرم الجامعي الأربعاء المقبل 19 يوليو من الساعة الثالثة مساءً وحتى الخامسة مساءً، حيث يمكن للطلاب معرفة المزيد عن برامج الجامعة المختلفة ومتطلبات القبول.
وكانت أكاديمية الخدمة الوطنية أعلنت أن خريجي الثانوية وما يعادلها ممن حصلوا على 75 % فما فوق مخيرون بين الالتحاق بالخدمة الوطنية أو التأجيل لأسباب الدراسة الجامعية. 
وتعد جامعة الدوحة أول جامعة تطبيقية وطنية تقدم برامج البكالوريوس والماجستير التطبيقي وبرامج الدبلوم والشهادات في مجالات عدة، حيث توفر الجامعة أكثر من 50 برنامجاً خاصاً بإدارة الأعمال، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الهندسة والمهن الصناعية، العلوم الصحية، والبرامج التدريبية المهنية. تشتهر الجامعة بمقاربتها التعليمية المميزة التي تضع الطالب في صلب اهتماماتها، وبمرافقها التدريبية المتطورة والفريدة من نوعها. تأسست الجامعة في عام 2022، بعد 20 عاماً من الخبرة ككلية تطبيقية في قطر. تضم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا كفاءات عالمية تعمل على تطوير مهارات الطلاب، وهي الوجهة المثلى للتعليم والتدريب التقني والمهني، والمصدر الأبرز لتخريج مواهب تساهم في تطوير ونمو الاقتصاد الحيوي للدولة، دعماً لرؤية قطر 2030.

Advertisements

قد تقرأ أيضا