الارشيف / حال قطر

وزارة البلدية تشارك في المؤتمر الدولي لنظم المعلومات الجغرافية بالولايات المتحدة

الدوحة - سيف الحموري - تشارك وزارة البلدية في المؤتمر الدولي لنظم المعلومات الجغرافية الذي ينظمه معهد بحوث نظم البيئة (إزري) في مدينة "سان دييغو" بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية خلال الفترة من العاشر حتى 14 يوليو الجاري.
وقد شهد المؤتمر، خلال اليومين الماضيين، عرض عدد من الخدمات والتطبيقات التي قامت الوزارة، ممثلة بمركز نظم المعلومات الجغرافية، بتطويرها قبل وخلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، والتي اشتملت على الصور الجوية عالية الدقة، والبيانات الطبوغرافية الرقمية، والنماذج ثلاثية الأبعاد، وتصميم خرائط المواقع لمنشورات كأس العالم، ونظام المتابعة وتنسيق أنشطة وزارة البلدية خلال الحدث.
كما اشتملت المشاركات القطرية على استعراض مواقع الفعاليات والسكن والتدريب والأكشاك والحدائق والمسارات ومواقع تجمع مياه الأمطار، مع خدمات خاصة بمركز الاتصال لتلقي الطلبات والشكاوى وتحديد مواقعها حسب الإحداثيات والعناوين وتحديد حالة الطلب على الخريطة.
وأشاد السيد جاك دانجرموند رئيس معهد بحوث نظم البيئة (إزري)، خلال كلمته الرئيسية في افتتاح المؤتمر، بما وصلت إليه دولة قطر من تطور في استخدام التقنيات الحديثة للبيانات المكانية والجغرافية وخدماتها في أعمال التخطيط العمراني والمساعدة على اتخاذ القرار.
ويعتبر المؤتمر الدولي لنظم المعلومات الجغرافية، أكبر حدث دولي ينظم سنويا لتقنيات نظم المعلومات المكانية والجغرافية وتطبيقاتها في مختلف المجالات، مع التركيز على التقنيات الحديثة التي تساهم في عملية التنمية وبناء القدرات الاقتصادية والتنمية المستدامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا